القائمة الرئيسية

الصفحات

قصه مها صبري مع الزئبق الأحمر .. حـ ـذرها الشيخ الشعراوي بعد فوات الأوان ومُنعت أغانيها بقرار سيادي | ايام وليالي زمان


نبذة مختصرة عن الفنانة مها صبري

الفنانة مها صبري ، ومطربة الأغنية الشهيرة "ما تزوقيني يا ماما"، التي طغت الأحداث المثيرة للجدل في حياتها الشخصية على مسيرتها الفنية الغير مؤثرة، فقليلون هم من يعرفون اسمها . لكن في حياتها من الوقائع ما يكفي مسلسلًا درامياً .


مولد و نشأة الفنانة مها صبري

ولدت زكية فوزى محمود الشهيرة ب مها صبرى فى باب الشعرية فى 22 مايو 1932 و كان الفنان عبدالسلام النابلسى هو الذى اختار لها اسمها الفنى "مها صبري"


 بداية مها صبري الفنية  

  كان جمال الفنانة مها صبري هو جواز مرورها لعالم الفن...... فقد اختارتها المنتجة ماري كويني لتلعب دورا في فيلم" احلام البنات " عام 1959 وكان من إخراج يوسف معلوف وغنت فيه مجموعة من الأغنيات التي أسهمت في تقديمها كفنانة شاملة.


اشهر اعمال الفنانه مها صبري

قامت الفنانة مها صبري بالتمثيل والغناء فى مجموعة  من الأفلام منها فيلم "منتهى الفرح" الذى غنت فيه اشهر اغانيها « ما تزوقينى يا ماما » ..و فيلم لقمة العيش، و عودة الحياة  ، وإسماعيل يس فى السجن، وحسن وماريكا، وحكاية العمر كله.... و لكن يظل دورها فى فيلم بين القصرين 1964، إخراج حسن الإمام هو الدور المميز لها فى السينما ...و شاركت فى بطولة مسلسل ناعسة عام 70


حياة الفنانة مها صبري الشخصية

الفنانة مها صبرى تزوجت اربع مرات ،  تزوجت فى سن صغيرة من رجل يكبرها فى السن كثيراً، وكان يحبها، ولا يرفض لها طلبا، وأنجبت منه ابنها الأول مصطفى، ولكنها طلقت منه بعد عامين فقط، ثم تزوجت  مها صبري من تاجر ميسور أنجبت له نجوى وفاتن، ثم تزوجت الفنانة مها صبري للمرة الثالثة من شاب يدعى (مصطفى العريف)عُرف في الأوساط الفنية بصداقته للعندليب الأسمر عبدالحليم حافظ  وعملت خلالها فى الملاهى الليليه بعدها تفجر الخلاف بينها وبين زوجها والذي انتهى بالانفصال لتنتهي زيجتها الثالثة.
الصورة مع ابنها الأول مصطفي

زواج مها صبري الأخير و آثاره السلبية 

في منتصف الستينات كانت الفنانة مها صبري قد أصبحت فنانة ومطربة معروفة ... فقد تعرفت في إحدى الحفلات الغنائية ببورسعيد بمناسبة عيد الثورة على اللواء (علي شفيق) مدير مكتب المشير (عبد الحكيم عامر) وسرعان ماتطورت العلاقة بينهما إلى حب وقبلت عرضه بالزواج منها مقابل اعتزال الفن... ولكن هذا الزواج كانت له عواقب سيئة بعد إقصاء المشير ورجاله بعد نكسة 67  فتم تحديد إقامته في بيته، وهكذا ضاع منها النفوذ،كما ضاع الفن .

 منع اغاني مها صبري بقرار سيادي


وجدت الفنانة مها صبري نفسها في مرحلة ضبابية جديدة، حاولت الخروج منها بالعودة للفن، لكنها وجدت نفسها ممنوعة منه و كذلك منعت أغانيها من الإذاعة و تم تضييق الحصار عليهما وعانى الزوجان فترة قاسية للغاية لجأت فيها (مها صبري) للسيدة (أم كلثوم) لتتوسط لها للسماح لها بالعمل مرة ثانية و السماح لأغانيها بأن تذاع مرة ثانية، وبالفعل نجحت وساطة (أم كلثوم) في ذلك وعادت (مها صبري) للغناء والتمثيل وإن كان إستقبال الوسط الفني لها هذه المرة ليس بالحرارة التي تركته به .
بعد وفاة الرئيس عبد الناصر انفرجت الأمور قليلا، وبدأ زوجها يعمل بالتجارة.... حتي جاء عام 1977 حيث وجد الزوجان فرصة للحياة في لندن فغنت مها فى الملاهى الانجليزية... إلا أنه بعد فترة وجد زوجها م قت ولا فى شقته ولم يعثر حتى الان على الجانى .
صورة لها مع زوجها الأخير علي شفيق

عودة مها صبري الباهته و اعتزال الفن 

بعد مقتل زوجها عادت الفنانة مها صبري الي مصر فى منتصف السبعينيات وشاركت فى أفلام ضعيفة المستوى منها فيلم "دنيا " مع صلاح ذو الفقار و نيللى و " الحياة نغم " مع صلاح قابيل و نجوى فؤاد و" كباريه الحياة" مع فريد شوقى و رجاء عبده و كان آخر أفلامها فيلم (يا ما أنت كريم يارب) عام 1983، مع نور الشريف و بوسى ...اعتزلت بعدها و تحجبت و قامت بأداء فريضة الحج .


قصة مها صبري مع الزئبق الأحمر 

أصيبت الفنانة مها صبري بمرض كبدي وعانت منه 4 سنوات 
المفاجأة كانت فيما أعلنته ابنتها الثانية "فاتن عبد الفتاح" بعد وفاتها، حينما كشفت الأسباب الحقيقية لوفاة والدتها في حوار صحفي، سردت خلالها ما حدث قبل سنوات طويلة من الوفاة، عندما تعرفت أمها على إحدى الجارات لها، والتي أقنعتها مع مرور الوقت بقوة الدجّالين في التحصين وقدراتهم الخارقة، فتقربت الفنانة من عالم الدجل والشعوذة، وتدفق هؤلاء الأناس بقوة على منزلها، حتى إن أحدهم كان يقيم معها ليقنعها بتناول "الزئبق الأحمر" للمداواة من أمراضها، وهي مادة تستخدم في السحر ويُعتقد أنه لا وجود لها من الأساس، لكنها ارتبطت بخرافات السحر
وخلال حوارها أكدت فاتن إبنتها أن تلك المرأة كانت تنقض على الجيران مستخدمةً سلاح الخوف من الأذى، موضحة أنها سلبتهم العديد من الأموال .


نصيحة الشيخ الشعراوي المتأخرة 

 حينما اكتشتف الابنة ذلك سارعت بالذهاب إلى الشيخ محمد متولي الشعراوي، الذي نصح الفنانة مها صبري بعدم تناول الأعشاب التي يقدمها الدجّالون لها، لأنها تدمر الأعصاب والكبد ولكن كان ذلك بعد فوات الأوان. 
في ذلك الوقت كانت الفنانة أُصيبت بمرض الكبد وحينها واجهت جارتها بحقيقة الأمر، إلا أن الأخيرة هددتها بالقتل والإيذاء، بل وسلبتها أموالها المودعة في بنوك لندن، وأجبرتها على توقيع شيك بمبلغ قدره 20 مليون جنيه، إلى أن اشتد عليها المرض .

وفاة الفنانة مها صبري

 دخلت  الفنانة مها صبري في بداية عام 1988 في غيبوبة كبدية لم تفق منها أبداً ورحلت يوم 16 ديسمبر 1989.

المصدر عالم المعرفة

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق
  1. People travel from many alternative locations, generally bringing a month’s value of savings, so that they will take 1xbet part in these games of chance and expertise the on line casino environment. More often than not, they leave having misplaced extra money than they've received, but having loved the expertise nonetheless. Games with low volatility, like video poker, pay back extra frequently but in smaller amounts, while excessive volatility games, like the Megabucks progressive, have fewer, greater hits. So while the potential payoff from a excessive volatility sport can be greater, your cash will usually buy you extra time playing in} on a low volatility sport. The finest means to enhance your chances to win at slots is to ask the right questions and look for the right numbers.

    ردحذف

إرسال تعليق

recent
التنقل السريع