القائمة الرئيسية

الصفحات

عاشت يتيمة .. خطفها الموت مبكراً .. هزمت السرطان ورحلت في سن ال 43 بسبب "الذبحة الصدرية" الراحله تحية الأنصاري "محدش بياكلها بالساهل"



نبذة مختصرة عن الفنانة تحية الأنصاري

امتلكت الكثير من الأحلام في عالم الفن، تمنت تحقيقها، وأن يُسطر اسمها في هذا العالم الساحر، الذي من أجله وقفت ضد رغبة أسرتها الرافضة لعملها بمجال التمثيل، ولكنها أصرت على تحقيق حلمها الذي طالما من أجله وقفت أمام المرآة، لتجسد شخصياتها الحالمة، تارة تجدها أميرة إغريقية، وأخرى فتاة كارتون، وأحيانًا فتاة رومانسية وكثيرًا شقية و"غلباوية"، لكن لم تقو على تحقيق حلمها بعد أنا هاجمها المرض، وأرغمها على الابتعاد عن الفن، لتصبح تحية الأنصاري، نجمة لم يلمع ضوؤها كثيرًا ، والتي تعد أشهر فتاة شقراء على شاشة التليفزيون المصري، وبالرغم من مشوارها الفني القصير، إلا أن مشاركتها في عدد من الأعمال الفنية الهامة، مكنّها من الوصول لقلوب الجمهور.


مولد ونشأة الفنانة تحية الأنصاري

ولدت فتحية الأنصاري وهذا هو إسمها الحقيقي ولكن اشتهرت باسم "تحية الأنصاري" في 13 ديسمبر عام 1962 لوالد مصري الجنسية وأم تركية ، من أسرة مكونة من 8 اشقاء ، كان ترتيبها الخامس بين أخواتها .


تحية الأنصاري عاشت يتيمة الأم

بدت حياتها درامية بوفاة شقيقها التؤام عقب خروجها إلي الدنيا ، حيث توفي بعد ولادته مباشرة ، وتوفيت والدتها إثر تعرضها لنزيف حاد ، وكانت تحية الأنصاري وقتها في عمر 8 سنوات ، فعاشت يتيمة الأم وهي طفلة صغيرة .


دراسة الفنانة تحية الأنصاري

ظهرت ميول تحية الأنصاري الفنية في المرحلة الثانوية ، ثم تخرجت في الجامعة الأمريكية قسم علم نفس  ، وكانت تهوي القراءة والكتابة ، وعاشقة للحيوانات الأليفة .


معارضة عائلتها 

حينما صرحت تحية الأنصاري لعائلتها في رغبتها فى احتراف الفن ، عارضها الجميع في البداية ،  لان التمثيل "عيب" ولا يتناسب مع تقاليد العائلة ، ولكنها حصلت على دعم والدها بعد أن رأى تمسكها بحلمها .

بداية تحية الأنصاري الفنية

كانت بداية الفنانة تحية الأنصاري الفنيه عام 1980 ، في سهرة تلفزيونيه بعنوان " صورة عائلية" ، وبعدها شاركت في مسلسل " وفيه ناس طيبين"مع الفنانة زهرة العلا عام 1981 .

استطاعت الفنانة تحية الأنصاري ان تلفت الأنظار إليها ، عندما شاركت في مسلسل "فيه حاجه غلط" مع الفنان الراحل حسن عابدين والفنانه الراحلة كريمة مختار .


ثم شاركت تحية الأنصاري في مسلسل "الشهد والدموع"  الجزء الثاني في دور "سوزان" إبنة حافظ رضوان الصغرى عام 1985 ، وكان معها نخبة من النجوم في ذلك الوقت مثل يوسف شعبان، نوال أبو الفتوح ، عفاف شعيب ، نسرين ، خالد زكي ، محمود الجندي  ولاقي المسلسل نجاحاً كبيراً .

أول ظهور للفنانه تحية الأنصاري في السينما

كان أول ظهور للفنانه تحية الأنصاري في السينما المصرية عام 1986 ، في فيلم "حل يرضي جميع الأطراف" حيث تتجلى موهبتها الفنية ، حين ظهرت مغمضة العينين لتجسد دور فتاة كفيفة مع الفنان  الراحل سمير غانم والفنانة الراحلة سعاد نصر، في دور اعتبره النقاد أكثر تميزا، علاوة على دورها في المسلسل الديني، "محمد رسول الله" مع الفنان محمد الدفراوي.  ثم شاركت تحية الأنصاري في مسلسل"صرخة برئ" عام 1987 مع الفنان محمد رضا ، إلهام شاهين ، و محمد وفيق .


عائلة شلش اشهر ادوار تحية الأنصاري

قطيعة.. محدش بياكلها بالساهل"، تعد من أشهر العبارات التي أطلقتها الفنانة تحية الأنصاري، خلال أحداث مسلسل "عائلة شلش"، والذي جسدت فيه شخصية "سحر"، الفتاة الجامعية المتمردة، التي تتحدى التقاليد وتقف على عربية لبيع السندوتشات لزملاءها بالجامعة كبداية لتحقيق أحلامها وإقامة مشروع خاص بها بعيدًا عن الوظيفة الميري.

نجحت تحية الأنصاري، في تجسيد شخصية "سحر"، وارتبط بها الجمهور، وكان المسلسل علامة فارقة في مشوارها الفني عام 1990، أمام النجوم صلاح ذو الفقار، وليلى طاهر، وعماد رشاد، وماجدة زكي، ومحمود الجندي، وإجلال زكي، وأحمد سلامة، وتأليف أحمد عوض، وإخراج محمد نبيه.

آخر أعمال الفنانة تحية الأنصاري

ويعد الفيلم السينمائي"الواد سيد النصاب"، اخر مشاركه للفنانه  تحية الأنصاري في مجال الفن ، أمام سعيد صالح، وإسعاد يونس، ومحمد الشرقاوي، عام 1990 ، وبعدها توقفت عن العمل بالفن بسبب إصابتها بمرض السرطان .


شفاء تحية الأنصاري من مرض السرطان

توارت الفنانة تحية الأنصاري عن الأنظار مع بداية التسعينيات، بعدما أصابها مرض السرطان، وظلت سنوات طويلة تتلقى علاجها، حتى منّ الله عليها بالشفاء، ولكن لم تستمر فرحتها بالتعافي من هذا المرض اللعين، حتى أصيبت بذبحة صدرية مفاجئة أودت بحياتها .

وفاة الفنانة تحية الأنصاري

في هدوء داخل منزلها بمصر الجديدة، وفي الثامن عشر من نوفمبر 2005، خرجت الفنانة تحية الأنصاري محمولة على الأعناق، بعد أن صعدت روحها إلى بارئها، عن عمر يتناهز 43 عاما بسبب ذبحة صدرية بعدما عاشت طوال عمرها تحمل السرطان بداخلها، لترحل عن الحياة، وتبقى في وجوه كثيرين ممن يمر عليهم طيفها في ضحكة صافية أمام شاشات التليفزيون .



هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

recent
التنقل السريع