القائمة الرئيسية

الصفحات

أجـ.ـرت 31 عمـ.ـلية تجمـ.ـيل.. وعادل إمام قال لها :”شكلك مـ.ـرعـ.ـب” .. ومخرج شـ.ـهير تنـ.ـمـ.ـر عليها.. محطات في حياة عائشة الكيلاني

نبذة مختصرة عن الفنانة عائشة الكيلاني

خفة دمها جعلت كل المخرجين يقدموا على طلبها في أفلامهم، وكانت أكتر الأدوار اللي بتتعرض عليها هى أدوار الزوجة الغير جميلة لإنها كانت بتأدي أدوارها بحرفيه وفكاهه .

غابت فترة عن التمثيل لكنها رجعت بملامح مختلفة تمامًا ، وذلك بسبب انها زادت كتير جدًا في الوزن بسبب دواء الكورتيزون بعدما تعرضت لوعكه صحية وبعدها خسرت الكثير من وزنها ، وهذا أحد أسباب تغير شكلها،

 إنها الفنانه عائشة الكيلاني التي أحبها الجمهور فقررت إنها تكون على قدر ثقته وحبه، وبسبب ملامحها الحادة جعلتها تنحصر في الأدوار الكوميدية، و بالرغم من امكانياتها كانت تؤدي أدوارها بحرفية وبراعة هنعرف معاكم النهاردة الأسباب الحقيقية ورا تغيير ملامحها وسبب إختفائها عن الساحة لفترة وردها على شائعات قيامها ب 31 عملية تجميل والسبب الذي جعلها تقبل عادل إمام. 

مولد ونشأة الفنانة عائشة الكيلاني

إسمها بالكامل عائشة الكيلاني محمد،  ولدت في فبراير عام 1954 في القاهرة 

بداية موهبة عائشة الكيلاني الفنية

بدأت حياتها الفنية مبكرا حيث كانت تمارس التمثيل في حفلات المدرسة علي خشبة المسرح. وكان دائما ما يعطونها دور رجل؛ فكانت تجسد دور عكرمة وأبو جهل.

تخرجت من معهد الفنون المسرحية

حصلت عائشة الكيلاني على بكالوريوس الخدمة الاجتماعية عام 1976، وكانت تمارس التمثيل علي مسرح معهد الخدمة الاجتماعية وعندما رفضت عائلتها عملها بالتمثيل؛ دخلت المعهد العالي للفنون المسرحية قسم التمثيل وتخرجت فيه عام 1987. 

فؤاد المهندس سبب توجهها للكوميديا

أما سبب توجهها إلي تمثيل الأدوار الكوميدية؛ فيعود إلي العملاق فؤاد المهندس؛ الذي أعطاها دور فوزية التي كانت تقوم به الفنانة سناء يونس؛ لسفر الأخيرة لمدة ثلاثة شهور في مسرحية سك علي بناتك وكانت عائشة الكيلاني وقتها ما زالت طالبة في الصف الأول في معهد الفنون المسرحية. 

وبعد نجاحها في مسرحية سك علي بناتك تعددت الأدوار الكوميدية لعائشة في الكثير من المسرحيات والأفلام السينمائية وكان فيلم نقطة سم بطولة يونس شلبي وعايدة رياض أول فيلم شاركت فيه عائشة؛ وكان آخر فيلم شاركت فيه عائشة الكيلاني هو فيلم العنف والسخرية 2003 بطولة زكي عبد الوهاب وعلا رشدي. 

شاركت  الفنانة عائشة الكيلاني كذلك في العديد من المسلسلات التليفزيونية كمسلسل عصفور النار ومطلوب عروسة. ويبلغ رصيد عائشة الكيلاني الفني حوالي 147 عملا فنيا.

عادل إمام قال لها شكلك مرعب

عن دورها في فيلم الإرهاب والكباب مع الفنان عادل إمام قالت الفنانة عائشة الكيلاني إنها ذهبت إلى عادل إمام وقالت له "إنها خايفة منه وخايفة تشتغل معاه" رد عليها الزعيم وقالها إنتي اللي شكلك يرعب ومن هنا بدأ الحاجز يتكسر بينهم وبعدها قالتله طيب عايزه أبوسك قالها إتفضلي وبعد لما باسته قالها عكيتي الدنيا . 

حياة الفنانة عائشة الكيلاني الشخصية

تزوجت عائشة الكيلاني مرة واحدة؛ وقد اشترطت علي زوجها عدم الإنجاب؛ فوافق علي هذا الشرط وتزوجا.

سخريتها من إجراء 31 عملية تجميل

 الفنانة عائشة الكيلاني سخرت من شائعات قيامها ب 31 عملية تجميل قالت "خضعت ل 43 عملية تجميل وشد ونفخ وسمكرة وجاري تركيب العيون الخضرا ". 

واضافت الفنانة عائشة الكيلاني إنها عملت عملية واحدة بس في الفم لإن كان بيطلعلها خراريج تحت أسنانها وكان لازم تخلعها. 

مخرج شهير تنمر عليها

تنمر عليها المخرج محمد سامي عندما استهزأ بشكل الفنانة نسرين أمين وشبهها بها ، على أساس أنها قبيحة

مما جعلها ترد بأنها تستطيع أن تجعله أضحوكة العالم، وغصب الجمهور من المخرج ودافع عنها.

سبب تغير شكل عائشة الكيلاني

وقد ظهرت عائشة الكيلاني مؤخرا في العديد من البرامج التليفزيونية؛ مؤكدة نفيها التام لإجرائها 31 عملية تجميل كما أشيع عنها. وعن سر تغيّر مظهرها علي هذا النحو؛ 

صرحت الفنانة عائشة الكيلاني أنها فقط ولأنها كانت تعاني من حالة مرضية كانت تتناول دواء به مادة الكورتيزون؛ وهو ما تسبب في زيادة وزنها وتغيّر ملامحها وأنها فقط قامت بالتخلص من أسنانها لمشاكل صحية عندها في اللثة؛ وزرعت أسنان جديدة؛ 

وهذا فقط ما تسبب في تغير مظهرها وملامحها عن شكلها القديم الذي اشتهرت به بين الجمهور 

ويبدو أن تغير ملامح الفنانة عائشة الكيلاني عن شكلها المعتاد؛ هو الذي تسبب في عدم اهتمام صناع العمل الفني في طلبها لأي دور جديد أما هي فقد بررت ذلك بأنه لم يعرض عليها طوال مدة غيابها عن الشاشة والتي بلغت 11 عاما عملا يستحق الأداء. وأنها فقط تنتظر العمل المناسب .

أهم أعمال الفنانة عائشة الكيلاني

من أهم أعمال الفنانة عائشة الكيلاني السينمائية " المنسي ، الشيطانة التي احبتني ، الإرهاب والكباب ، سمك لبن تمر هندي ، كيد العوالم ، المطب ". 

 أما عن أعمالها التليفزيونية " العطار والسبع بنات ، أرابيسك ، حد السكين ، حكايات مجنونة " . 

كما شاركت الفنانة عائشة الكيلاني في عدد كبير من المسرحيات مثل مسرحية البرنسيسه . 

أخر اعمال الفنانه عائشة الكيلاني

وكان آخر أعمال الفنانة عائشة الكيلاني مسلسل " أبو ضحكه جنان " سنة 2009 مع الفنان أشرف عبد الباقى وجسدت وقتها جدة الفنان إسماعيل ياسين . 

وقالت الفنانة عائشة الكيلاني إنه من بعد هذا المسلسل لم يعرض عليها أدوار جيدة ،  و كان بيتعرض عليها مشهد ولا إتنين في مسلسل وطبعًا مش هتهين نفسها فقررت تقعد لحد لما تلاقي الدور اللي يستاهل إنها تلعبه.

لم تظهر عائشة الكيلاني في أي عمل فني بعد مشاركتها في مسلسل أبو ضحكة جنان واكتفت بظهورها الصوتي في العديد من المسلسلات الإذاعية ومسلسلات الكارتون.

الفنانة عائشة الكيلاني تخطت عامها ال 66 وما زالت بصحة جيدة وقادرة علي العطاء.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

recent
التنقل السريع