القائمة الرئيسية

الصفحات

كان راقصًا في فرقة رضا .. ولعب في النادي الأهلي وتزوّج مرتين إحداهن فنانة شهيرة.. محطات في حياة جلال عيسى

نبذة مختصرة عن الفنان جلال عيسى

أحبّ الفن منذ الصغر، وهو طفل يبلغ من العمر 8 سنوات وقع في غرام السينما، ولكنّه ركّز في شبابه على ممارسة الرياضة فأصبح لاعبًا بالنادي الأهلي حتى شاهده الفنان محمود رضا.

إنه الفنان جلال عيسى، الذي بدأ أولى خطواته بالفن من خلال الرقص الشعبي، وبالتحديد بعدما شاهده محمود رضا وضمّه لفرقه رضا الاستعراضية. 

في بداية ظهوره على الشاشة وقف الفنان جلال عيسى بطلًا مع كبار النجوم و أمام كبار النجمات، وترك بصمة كبيرة رغم أنه كان يبتعد لفترات عن الساحة. 

وفي هذا المقال سنذكر  أبرز المعلومات عن الفنان الراحل جلال عيسى وأهم المواقف والمحطات التي مرّ بها في حياته الفنية والخاصة. 

مولد ونشأة الفنان جلال عيسى

الفنان جلال عيسى اسمه بالكامل “جلال أحمد محمد عيسى”، واشتهر فنيًا باسم “جلال عيسى”، ولد في 1 يناير 1937 بالسيدة زينب.

درس في الجامعة الأمريكية

تخرجّ الفنان جلال عيسى من كلية التربية الرياضية، وحرص على تطوير نفسه بعد دخوله عالم الفن، فقام بعمل دراسات عليا بالجامعة الأمريكية عن فن كتابة السيناريو والدراما.  

جلال عيسى لاعب في النادي الأهلي

كان الفنان جلال عيسى شخصًا رياضيًا قبل أن يلتحق بمجال التمثيل، فرغم حبّه الشديد للفن منذ أن كان طفلًا بالثامنة، إلا أنّه التحق بفريق كرة السلة بالنادي الأهلي.

وبحسب ما ذكره الفنان جلال عيسى في حواره مع قناة “ماسبيرو” فقد تخرّج من كلية التربية الرياضية، حيث كان يتمتع بجسد رياضي الذي أهّله للانضمام إلى النادي الأهلي منذ عام 1957.

فالتحق عيسى بفريق كرة السلة بالنادي الأهلى في 1957، بعد أن أجرى له الطبيب اختبارًا لقياس مسافة جريه: “قال لي شكلك كويس وجسمك مناسب". 

وبعد فترة من التألق بالنادي الأهلي، شاهده الفنان الراحل محمود رضا واختاره ضمن مجموعة من اللاعبين لتكوين فرقة رقص استعراضية، ومن هنا انتقل جلال عيسى من لاعب إلى راقص شعبي.

جلال عيسى راقص في فرقة رضا

قال الفنان جلال عيسى في لقاء تليفزيوني عن أولى خطواته بالفن: “محمود رضا شافنا وإحنا بنلعب في النادي الأهلي فقالنا تيجوا نعمل فرقة رقص شعبي”.

وانتقل جلال عيسى من فرقة إلى آخرى منها فرقة “نيللي مظلوم”، ثم انضم إلى الفرقة القومية للفنون الشعبية عقب تأسيسها، وتركها عام 1972 ليتفرّغ للتمثيل.

ومن خلال هذه الفرق عرف جلال عيسى طريق العالمية حيث سافر مع الفرق كأحد أعضائها، عبر جميع أنحاء العالم لتقديم عروضهم الراقصة. 

كان الفنان جلال عيسى محبًّا للسينما منذ طفولته، فكان وهو طفل يبلغ من العمر 8 سنوات يذهب إلى إحدى السينمات في منطقة السيدة زينب وبالتحديد سينما هلال ليشاهد الأفلام التي يتم عرضها.

فوقع الفنان  جلال عيسى في حب السينما منذ ذلك الوقت، ولكنّه بعدما بلغ وأصبح شابًا ركّز على الرياضة فأصبح لاعبًا بالنادي الأهلي.

ولعبت الصدفة دورها، بعدما شاهده محمود رضا ومنحه الفرصة لينضم لفرقة رضا، وظلّ يعمل جلال عيسى راقصًا حتى فتحت له السينما أبوابها فشارك في عدة سهرات تليفزيونية عديدة والأفلام بأدوار صغيرة. 

بداية الفنان جلال عيسى الفنية

ظهر الفنان جلال عيسى لأول مرّة على الشاشة عام 1954 في فيلم “وعد” بجانب مريم فخر الدين، حتى جاءت انطلاقته الحقيقية في فيلم “المراهقات” مع الفنانة ماجدة الصباحي عام 1960، بعدما أعجب به المؤلف علي الزرقاني واختاره كوجه جديد ، ومن بعدها توالت عليه العروض الفنية، وظلّ يشارك في أعمال عديدة بجانب نجمات وكبار الفنانين.

أهم أعمال الفنان جلال عيسى

من أهم أعمال الفنان جلال عيسى: موعد مع الماضي -الحب الخالد- الاعتراف- حب لا أنساه - معسكر البنات- أغلى من حياتي- انف و ثلاثة عيون - هي والرجال- ثلاث وجوه للحب- عريس بنت الوزير - زائر الفجر- الحب قبل الخبز أحيانا، أونكل زيزو حبيبي.

 ابتعد  الفنان جلال عيسى لفترة طويلة ثم عاد بآخر عمل فني له كان فيلم “شد أجزاء” مع الفنان محمد رمضان وكان ذلك عام 2015.

أهم أعمال الفنان جلال عيسى

تزوّج الفنان جلال عيسى مرتين طوال حياته، المرّة الأولى من الفنانة الشهيرة صفية العمري وأنجب منها ولدين هم: “أحمد” و”وليد”.

ويرجع الفضل للفنان جلال عيسى في دخول الفنانة صفية العمري إلى التمثيل ورغم ذلك كان للفن أيضًا دورًا في انفصالهما. 

وقال الفنان جلال عيسى عن سبب طلاقه من الفنانة صفية العمري في أحد لقاءاته السابقة: “ما سمعتش الكلام، ابتدت تركز ويا ريتها ما ركزت في الفن”. 

وتابع الفنان جلال عيسى: “فضّلت الفن على الحياة الأسرية، هي في قسيمة الجواز صفية مصطفى محمد العمري، أنا اللي اخترت لها اسم (صفية العمري)، لكنها فضلت متمسكة بصفية العمري أكتر من صفية مصطفى”.

وبعد انفصاله عن الفنانة صفية العمري بشهر واحد فقط، تزوّج الفنان جلال عيسى من سيدة من خارج الوسط الفني وأنجب منها ولد واحد يدعى “محمود”. 

وفاة الفنان جلال عيسى

توفي الفنان جلال عيسى في 19 مارس عام 2019 بسبب أمراض الشيخوخة عن عمر يناهز 82 عام.

المصدر فن بوست

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

recent
التنقل السريع