القائمة الرئيسية

الصفحات

“الحفيد” سبب شهرتها وتربطها بالدنجوان صلة قرابة.. وأسباب غيرتها من ميرفت أمين.. ما لا تعرفه عن الطفلة ميرفت العايدي

نبذة مختصرة عن ميرفت العايدي

بملامح طفولية جذابة وأداء برئ استطاعت الطفلة ميرفت العايدي أن تلفت الأنظار لها من أول ظهور لها على الشاشة خلال فيلم “الحفيد” أمام الفنان القدير عبدالمنعم مدبولي والفنانة كريمة مختار.

واشتهرت “ميرفت العايدي” بإسم “هالة” وهي الشخصية التي جسدتها في “الحفيد”، وتألقت من خلالها، وهو الدور الذي أهلها بعد ذلك لتشارك كبار نجوم الفن خلال مشوار فني قصير لم يُكتب له أن يدوم. 

وتعاونت ميرفت مع فنانين كبار أمثال فريد شوقى ورشدى أباظة وحسين فهمى وأحمد زكى وكريمة مختار وعبدالمنعم مدبولى ونعيمة الصغير وغيرهم، وإليكم في هذا المقال أهم المعلومات عنها. 


مولد ونشأة الطفلة ميرفت العايدي

ميرفت العايدي من مواليد فبراير 1966 بمحافظة القاهرة ، وحصلت على بكالوريوس التجارة عام 1989.

بداية مشوار الطفلة ميرفت العايدي

بدأت ميرفت العايدي مشوارها الفني عام 1974 وهي في سن الخمس سنوات عندما شاركت ميرفت العايدي في فيلم “الحفيد” بالصدفة، حيث كان لها جار يعمل باستديو مصر، وفي أحد الأيام طلبت منه أن تذهب معه إلى التصوير، وهناك شاهدها المخرج عاطف سالم، والذي كان وقتها يبحث عن طفلة لتجسيد دور “هالة”، رغم أنه أخضع عشرات الفتيات للاختبار، لكنه رأى فى مرفت أمر مختلف، ومن هنا اختارها، و تبناها فنيا، وكان السبب في اعتزالها بعد ذلك. 

علاقتها بالفنان احمد زكي

جمعتها علاقة قوية بالفنان الكبير أحمد زكى الذى شاركها أخر عمل لها قبل اعتزالها وهو مسلسل “إلا الدمعة الحزينة” وكان يساعدها كثيراُ على إتقان المشاهد ويتعامل معها بود شديد. 

سبب غيرتها من ميرفت امين

كانت  الطفلة “ميرفت العايدي” تحب الفنان حسين فهمى وتغار عليه من الفنانة مرفت أمين التي جمعته بها علاقة حب وخطوبة وزواج وقتها، وكانت تغضب حين تأتي ميرفت أمين لزيارة حسين فهمي أثناء التصوير، لارتباطها به كأب خلال فيلم “بص شوف سكر بتعمل ايه”. 

تربطها صلة قرابة ب رشدي أباظة

قالت “ميرفت العايدي” عن وحش الشاشة فريد شوقي أنه كان حنون معاها، كما أن الفنان رشدي أباظة تربطها به صلة قرابة عائلية.

وكشفت ميرفت العايدي في أحد حواراتها الصحفية عن أصعب المواقف التى تعرضت لها خلال رحلتها الفنية القصيرة، قائلة:” الفنانة نعيمة الصغير ضربتني علقة موت فى أحد مشاهد مسلسل “إلا الدمعة الحزينة”، وكان الضرب وشد الشعر حقيقياً وتألمت كثيراً فى المشهد لكنها صالحتنى بعده”. 

ميرفت العايدي بطلة مسلسل

 شاركت الطفلة ميرفت في بطولة مسلسل واحد وهو مسلسل “إلا الدمعـ.ـة الحز ينة” للمخرج حسام الدين مصطفى مع الفنان الراحل أحمد زكي، وكان عمرها في ذلك الوقت 9 سنوات، وبعدها ابتـ.عدت عن العمل في التلفزيون لأنه كان مرهقا مع دراستها رغم كثرة العروض التي انهالت عليها.

“مضى قطار العمر” آخر أعمالها 

أكدت ميرفت العايدي في تصريحات صحفية أن فيلم “ومضى قطار العمر” الذي جسدت فيه شخصية ابنة النجمين ناهد شريف، وفريد شوقي، هو ما جعلها تعتزل.

وقالت إنه فى أحد المشاهد كان يدور فى الحمام، حيث تظهر وهي طفلة تستحم عـ.ارية، بينما تساعدها والدتها على الاستحمام، فرضت تصوير المشهد، إلا أن المخرج اوهمها بأنه لن يرى المشهد احد، وطلب من الجميع إخلاء الاستديو باستثنائه هو والمصور وطبعا ناهد الشريف، لكن بعد عرض الفيلم فوجئت بزميلاتها وزملائها فى المدرسة يسخرون منها بسبب ظهورها عـ.ارية. 

وعن تلك الواقعة أوضحت فى تصريحات إعلامية قائلة: “كنت طفلة ساذجة وصدقت إن محدش هيشوف المشهد ولقيت الناس كلها شافته بعد ما اتعرض الفيلم”، الشهرة والتمثيل كانوا صعبين عليا وأنا طفلة ففضلت أتفرغ للدراسة”.

أهم أعمال الطفلة ميرفت العايدي

قدمت ميرفت العايدي العديد من الأعمال السينمائية أهمها :" غابة من السيقان" مع المخرج حسام الدين مصطفي , "يارب توبة" للمخرج علي رضا , "حبي الأول والأخير" للمخرج حلمي رفلة , "ومضي قطار العمر" مع المخرج علي سالم , "بص وشوف سكر بتعمل إيه" للمخرج أشرف فهمي .
-حصلت الطفلة ميرفت العايدي علي جائزة أحسن تمثيل عن فيلم "بص وشوف سكر بتعمل إيه" وكرمت فى مهرجان سينما الاطفال.

اعتزال الطفلة ميرفت العايدي

فى سن 12 عام وبعد شهرتها واشتراكها في 6 أعمال سينمائية، آثرت ميرفت العايدي الابتعاد عن الفن والتفرغ للدراسة، اعتزلت ميرفت العايدي الفن والتحقت بكلية التجارة وتزوجت من خارج الوسط الفني ولديها شابين هما عبدالرحمن 27 عام وعلي 24 عامًا. 

المصدر فن بوست

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

recent
التنقل السريع