القائمة الرئيسية

الصفحات

تعرضت لجميع أنواع الخيانة .. و"تزوجت مرتين" أحدهما من أبو الليف محطات في حياة علا رامي


نبذة مختصرة عن الفنانة علا رامي

برقتها وبراءتها خطفت أنظار الجميع منذ ظهورها، إنها الفنانة علا رامي، التي ولدت عام 1959، وبدأت التمثيل منذ طفولتها، حيث كان أول فيلم تشارك فيه وهي عمرها 4 أعوام فقط.

مولد الفنانة علا رامي

في الثاني عشر من شهر ديسمبر عام 1959 ولدت علا نهاد رامي "وهذا هو إسمها الحقيقي"، والمشهورة فنياً بإسم علا رامي، وهي شقيقة الفنانة سحر رامي. 

بداية مشوار علا رامي الفني 

بدأت علا رامي التمثيل وهي طفلة عندما قدمت دوراً في فيلم "السمان والخريف" في عام 1967 مع نادية لطفي، وكان عمرها في ذلك الوقت 4 سنوات،

 كما  قدمت معها أيضاً "جريمة في الحي الهادي"، وقدمت علا رامي أيضاً "الزوجة الثانية" مع سعاد حسني و"السيرك وأوبريت الدندورمة وهروب والحب قبل الخبز أحياناً". 

كانت الفنانة علا رامي تهوى الباليه منذ الطفولة وبالفعل تخرجت من المعهد العالي للباليه، لتركز بعدها على احتراف التمثيل. فقد بدأت الباليه وهي في السنة الرابعة الإبتدائية، وأثناء دراستها طلبت منها أستاذتها السفر إلى روسيا للإلتحاق بفرقة البولشوي، فكانت تراهن على إمكانياتها كبالرينا، لكنها وجدت الأمر صعباً وأن عمر راقصة الباليه قصير، فقررت عدم الإستمرار والتركيز على الفن الذي تمارسه منذ طفولتها، واستفادت من الباليه في الحركة أمام الكاميرا. 

"حنفي الأبهة" أشهر أعمال علا رامي في السينما

وبعد أن كبرت قدمت الفنانة علا رامي أعمالاً متنوعة في السينما ، منها "أولاد الملجأ وصاحب الإدارة بواب العمارة وابن تحية عزوز ووصية رجل مجنون واللعيبة وصائد الأحلام وكتيبة الإعدام وحنفي الأبهة" مع عادل امام، و"الستات" مع محمود ياسين و"كريستال والثعالب وصعيدي في الجيش وأرض الأحلام وكاريوكي" و"ويزو سكول" والذي لم يعرض حتى الآن.

 "رأفت الهجان" اشهر أعمالها في التلفزيون

وفي الدراما التلفزيوينى يعتبر تقديمها لشخصية ماجي سمحون أمام الفنان الراحل محمود عبد العزيز في مسلسل "رأفت الهجان" هو أشهر أدوارها، وشاركت أيضاً في "النصيب ، أوهام الحياة، سنوات الغضب، النوارس والصقور، اثنين في واحد، بريق في السحاب، يوميات ونيس، الليل وآخره، القرار الأخير، الحب أقوى، المخبر الخاص، فستان فرح، كلبش، وحكايات رمضان أبو صيام . 

علا رامي لم تصل للنجومية 

إعترفت الفنانة علا رامي بأنها لم تصل للنجومية ولم تصبح نجمة شباك، ولكنها في تصريحات لها قالت: "يكفيني حب الناس وبأنها تهتم بالدور الجيد والمخرج الجيد"، وبأنها حققت درجة عالية من حب الجمهور وتشعر بأنها ملتزمة ودمها خفيف وتقدم أدواراً متنوعة إن كانت شريرة أو طيبة، ولكنها لم تصل للنجومية. 

مشروع فيلم مع أحمد زكي لم يكتمل 

لم تشارك علا رامي مع شقيقتها سحر في عمل فني، لأنها ترى بأنهما لابد وأن يظهرا كشقيقتين فلن يصدق الجمهور إذا ظهرا سوياً كصديقات، وبالفعل كان هناك مشروع عمل فني سيجمع بينهما من خلال فيلم "اخناتون"، وهي الشخصية التي كان سيقدمها أحمد زكي وسعاد حسني شخصية "الملكة تي" وكانت سحر وعلا رامي ستقدمان دور ابنتي نفرتيتي، ولكن المشروع توقف فجأة رغم محاولات أحمد زكي إحيائه أكثر من مرة. 

حياة الفنانة علا رامي الشخصية

تزوجت الفنانة علا رامي من الممثل ​إيهاب خورشيد​، شقيق عازف الجيتار عمر خورشيد و اخو الفنانة شريهان، و شارك إيهاب خورشيد في مجموعة من الأعمال في الثمانينيات، منها "أولاد الملجأ"، "صاحب الإدراة بواب العمارة"، تحت الربع، بنت مشاغبة جدا، 

علا رامي مع زوجها الأول إيهاب خورشيد

وقد أسفرت هذه الزيجة عن  ابنها الوحيد عمر، قبل ان ينفصلا،

علا رامي مع ابنها الوحيد عمر خورشيد

علا رامي تعرضت لكل انواع الخيانة

خلال تصريحات صحفية لها قالت الفنانة علا رامي إنها تعرضت للخيانة بكل أنواعها سواء من الزوج أو الصديقة، لكن كل هذه الأمور لم تؤثر عليها لأنها تخرج من يفعل ذلك من حياتها وتكملها بشكل طبيعي بدون كذب أو خداع.

زواج علا رامي و أبو الليف

وفي عام 2010 قال الفنان ​أبو الليف​ إن علا رامي هي حب حياته منذ عشرين عاماً، بعد أن تقابلا في معهد الكونسرفتوار، وإن هذه القصة لم تكتمل بسبب ظروفه المادية الصعبة وتركه للمعهد، وقد تقابلا مجدداً وبالفعل تزوّجا لمدة عام فقط، قبل أن يتم الطلاق والإنفصال.

 وقد حضر أبو الليف مؤخراً بصحبة زوجته الجديدة حفل زفاف نجلها عمر خورشيد والممثلة ​ياسمين الجيلاني​.

الفنان عمر خورشيد و زوجته ياسمين جيلاني

في تصريحات لها قالت علا رامي إنها ترفض فكرة الإرتباط مرة أخرى، ولذلك لتركز على عملها بعد ضياع سنوات لم تحقق ما تتمناه على المستوى المهني. 

شاركت إبنها أولى بطولاته وحقيقة رفضها لزوجته

شاركت الفنانة علا رامي في فيلم "كاريوكي"، وكانت أول بطولة لإبنها عمر خورشيد، والذي درس التمثيل أيضاً لكن الفيلم لم يحقق أي نجاح. 

وفي لقاء تلفزيوني قالت إنها لم ترفض زواج نجلها عمر خورشيد من ياسمين الجيلاني، وإنها تحبها كثيراً وإن ابنها اختار ياسمين لأنها تشبهها في بعض التفاصيل. 

المصدر الفن /أخبارك

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

recent
التنقل السريع