القائمة الرئيسية

الصفحات

6 فنانات حرمهن القدر من نعمة الأمومة الحقيقية وهن أفضل من أدى دور الأم على الشاشة

نبذة مختصرة

يعتبر دور الأم من أصعب الأدوار التي تقوم بأدائها أي فنانة من الفنانات حيث يتطلب العمل  العديد من التمرينات والتجهيزات حتى تكون الفنانة ملائمة في الشكل والأداء لهذا الدور، ويكون الأمر أكثر صعوبة إذا كانت الفنانة ليست أم في الطبيعة بعد أن حرمها القدر من نعمة الأمومة لسبب أو لآخر. وسوف نستعرض معكم 6 فنانات حرمن من الأمومة وهن أفضل من أدى دور الأم على الشاشة وخالفوا بذلك طبيعية الممثل الحقيقية. 

قد تتعدد شخصية الأم في العمل الدرامي أو السينمائي ما بين الأم الحنونة والأم الشريرة وكذلك المقهورة أو الأم خفيفة الظل وغيرها من جوانب الشخصية وعلى الفنانة أن تؤدي هذا الدور بشكل يقبله الجمهور ويكون الأمر أكثر صعوبة وتحدي عندما تكون الفنانة التي تقوم بدور الأم محرومة من هذه النعمة في الحقيقة لعدم زواجها أو لعدم قدرتها على الإنجاب ونرصد لكم أبرز الفنانات التي حرمهن القدر من نعمة الأمومة ولكنهن قدمن دور الأم ببراعة على الشاشة. 

1- أمينة رزق

على الرغم من أنها لقبت بـ”أم السينما المصرية” إلا أنها في الواقع لم تتزوج حتى تنجب وظلت هذه الفنانة القديرة عذراء حتى وفاتها، وهو الأمر الذي أدهش الجمهور والنقاد كما أن بعض الفنانين والفنانات الذين أدوا دور أبنائها قالوا أنهم كانوا يشعرون دائما أنها لا تمثل عند أدائها هذا الدور وعندما تقول كلمة ابني أو بنتي وتقوم باحتضانهم أثناء العمل.

“عذراء السينما المصرية” التي صرحت في احد البرامج أنها قد كتب كتابها على أحد الأشخاص لكي تلبي رغبة أسرتها ولم يتم الزواج وظلت عذراء حتى وفاتها كانت أفضل من أدى دور الأم ببراعة.

ومن أشهر أفلام الفنانة أمينة رزق(غضب الوالدين- ليلة في الظلام- دعاء الكروان- بداية ونهاية- صوت من الماضي- التلميدة) وغيرهم من الأعمال. 

2- شادية

على الرغم من براعتها في تجسيد دور الأم على الشاشة إلا أن القدر حرم شادية من نعمة الإنجاب التي كانت أمنيتها الوحيدة، فقد تعرضت للاجهاض أكثر من مرة  الأمر الذي جعلها تصاب بالإكتئاب بسبب شعورها باستحالة أن تكون أما، ولكنها بعد فترة استعادت قوتها وقررت أن تتغلب على هذه الأزمة بتجسيد دور الأم في بعض أعمالها السينمائية وكذلك تربية أبناء أخوتها. وقد صرحت أن الله عوضها بابناء أختها سعاد بعد أن حرمها الله من الإنجاب وأنها تعتبرهم مثل أبنائها تماما. 

3- تحية كاريوكا

على الرغم من زواج الفنانة تحية كاريوكا أكثر من 13 مرة إلا انها حرمت من أن تصبح أما ولعل السبب في ذلك سرعة انتهاء زواجها بعد أشهر قليلة، وقد لجأت لتعويض حرمانها من احساس الأمومة بقيامها بأداء دور الأم  في بعض أعمالها السينمائية على الرغم من تخوف الكثير من الفنانات بالقيام بأداء هذا الدور على اعتبار أنهن ما زلن صغيرات أمام الجمهور ولكن كاريوكا فضلت أن تسمع كلمة “ماما” دون الاكتراس بأي اعتبارات أخرى، وقد تبنت كاريوكا احدى البنات لتعوض نفسها احساس الأمومة الذي حرمها منه القدر وقد أوصت الفنانة فيفي عبده بتولي أمرها بعد وفاتها وقد نفذت فيفي وصتها.

4 - لبلبة

تزوجت الفنانة لبلبة مرة واحدة في حياتها من الفنان حسن يوسف ولم تنجب منه حيث أن زواجهما لم يدم طويلا على الرغم من قصة الحب التي جمعت بينهما قبل الزواج، وفضلت عدم الزواج بعده حتى تتفرغ للفن بصورة كاملة لذلك ظلت محرومة من نعمة الإنجاب، وعلى الرغم من ذلك فقد أدت دور الأم ببراعة خلال العديد من أعمالها السينمائية والتي تميزت خلال الكثير منها بالطابع الكوميدي وأدت دور الأم خفيفة الظل وهو الامر الذي ميزها عن غيرها من الفنانات. 

5- يسرا 

تزوجت الفنانة يسرا مرتين وكان زاوجها الثاني والحالي من رجل الأعمال الشهير خالد سليم شقيق الفنان هشام سليم ونجل الكابتن صالح سليم، وحسب تصريح خاص لأنها فإن زوجها قرر عدم الإنجاب وقد احترمت رغبته ودائما ما كانت ترجع ذلك لمسألة القضاء والقدر كما أنها تؤكد دائما أن حسن معاملة زوجها لها عوضها عن حرمانها من نعمة الأطفال،

الجدير بالذكر أن الفنانة يسرا قد أدت دور الأم ببراعة وهى في سن الثلاثين من عمرها في عدد من المسلسلات كما ادت دور الأم ببراعة في مسلسل الحساب يجمع، خيانة عهد ، حرب أهلية. 

6 - عفاف شعيب 

لم لم يشأ القدر أن يمنحها نعمة الأمومة لأسباب صحية كانت تعاني منها ولكنها كانت تردد دائما أنها “راضية بقضاء الله وقدره “وعوضت هذا الحرمان بقيامها بدور الأم في معظم الأعمال التي جسدتها سواء في السينما أو التليفزيون لتسمع كلمة “ماما” التي حرمت من سماعها. 

المصدر نجوم مصرية

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

recent
التنقل السريع