القائمة الرئيسية

الصفحات

أصولها تركية واسمها “صافيناز” .. دخلت التمثيل صدفة وبدأت مشوارها طفلة، رفضت الزواج من أحد الأثرياء وفكرت بالانتـ ـحار وفنانة شهيرة أحبت زوجها.. محطات في حياة بوسي


نبذة مختصرة عن الفنانة بوسي

واحدة من أشهر الأطفال اللاتي ظهرن في الستينيات، من خلال برامج الأطفال برفقة شقيقتها الفنانة المعتزلة نورا، ونجحت في الوقوف أمام كبار النجوم رغم صغر سنها.

إنها الفنانة بوسي، التي استطاعت بموهبتها أن تصنع لنفسها مكانة مميزة بعالم الفن،

وفي هذا المقال سنذكر أبرز المعلومات عن الفنانة بوسي وأهم المحطات والمواقف التي مرّت بها في حياتها الفنية والخاصة.

مولد ونشأة الفنانة بوسي

اسمها الحقيقي “صافيناز مصطفى محمد قدري”، واشتهرت فنيًّا باسم “بوسي”، ولدت في 26 نوفمبر 1953 بحي شبرا في القاهرة، لها أصول تركية.

شقيقتها الصغرى هي الفنانة المعتزلة نورا، التحقت الفنانة بوسي بجامعة القاهرة حيث درست بكلية التجارة وتخرّجت في الجامعة عام 1977.  

بداية مشوار الفنانة بوسي في الفن

بدأت الفنانة بوسي أولى خطواتها بالفن منذ طفولتها، بالصدفة حيث كانت تشارك في برامج الأطفال مع بابا شارو وماما سميحة وذلك برفقة شقيقتها نورا، كما شاركت في الفوازير وأعمال درامية إذاعية عديدة.  

تحدّثت الفنانة بوسي في لقاء تليفزيوني عن بدايتها الفنية وكيف دخلت لهذا المجال إذ قالت: “أنا اتولدت في شبرا وبعدين انتقلنا إلى مصر الجديدة، وكان جيرانا ليهم قريب صحفي اسمه مصطفى سنان”. 

وتابعت بوسي: “شافني أنا وأختي نورا وقال شكلها جميل جدًا ليه ما تشاركش في برامج جنة الأطفال، أبويا رفض تمامًا بس وافق في الآخر، فكانت بدايتي مع الأطفال مع ماما سميحة”. 

ثم اتجهت بوسي إلى السينما وهي طفلة تبلغ من العمر 8 سنوات، حيث ظهرت لأوّل مرّة على شاشة السينما من خلال فيلم “عودي يا أمي” بجانب نادية لطفي وشكري سرحان عام 1961، ثم قدمت أول أدوارها في التلفزيون وعمرها أيضا 8 أعوام في مسلسل «جنة الأطفال»، لتتابع مشاركاتها في عدة أعمال خاصة بالأطفال، منها «لوزة وبندق»، ومسرحيتا «الحذاء الأحمر» و«لوكاندة الفردوس»، وأفلام «الليالي الدافئة»، و«هذا الرجل أحبه»، و«نار في صدري».

ومن بعدها توالت عليها العروض، فشاركت في أعمال سينمائية ودرامية تليفزيونية عديدة، بجانب كبار النجوم، حتى بعد أن وصلت لمرحلة المراهقة. 

أهم أعمال الفنانة بوسي

شاركت الفنانة بوسي في أول بطولة لها في فيلم “بيت من الرمال” عام 1972، كانت وقتها طالبة بالثانوية العامة، ومن بعدها ظلّت تعمل بالتمثيل 

حيث شاركت «بوسي» في عدة أعمال سينمائية، منها: «سنة أولى حب»، و«بدون زواج أفضل»، و«لعبة الانتقام»، و«زمن حاتم زهران»، و«إعدام ميت»، و«حبيبي دائمًا»، وغيرها.

الفنانة «بوسي» لها باع في طويل في التليفزيون، ومن أبرز أعمالها: «خالتي صفية والدير»، و«أحلام هند الخشاب»، و«رمانة الميزان»، و«نقطة نظام»، و«عفريت القرش»، حتى آخر أعمالها مسلسل “البرنسيسة بيسة” عام 2019.

حياة الفنانة بوسي الشخصية

تزوجت الفنانة بوسي مرّة واحدة فقط، من الفنان الراحل نور الشريف عام 1972 وأنجبا “سارة” و”مي”، ولكنهما انفصلا عام 2006، وعاد إلى بعضهما في 2015 بعد انفصال استمر لـ9 سنوات. 

قصة حب نور الشريف و بوسي

تعد قصة حب الممثلة المصرية بوسي مع الفنان نور الشريف، من أشهر قصص الحب بعالم الفن، حيث تم تجسيد هذه القصة في أحد أفلامهما وهو فيلم “حبيبي دائمًا”. 

خلال تقديم «بوسي» لـ«جنة الأطفال» رآها الفنان نور الشريف في بداياته الفنية في مبنى التليفزيون، وكانا دائمًا ما يتابعان بعضهما البعض، حتى وقفا وجهًا لوجه في مسلسل «القاهرة والناس» في منتصف الستينيات. 

أثناء عملهما سويًا، اعترف «نور الشريف» لـ«بوسي» بحبه لها، وكانت لم تتجاوز 15 عامًا، وبعدما صارحت والدتها بالأمر قالت لها: «أنتِ صغيرة على الحب، أكملي دراستك، واحصلي أولًا على الثانوية العامة»، وذلك وفق ما أكدته الفنانة لمجلة «المرأة اليوم».

ذهب نور الشريف ليطلب يد بوسي من أهلها إلا أنهما رفضوه وحاولوا تزويجها من رجل أعمال ثري ، وما كان من بوسي إلا أن هددت عائلتها بالانتحار إذ لم تتزوّج نور الشريف وأجبرتهما على الموافقة. 

في 22 أغسطس عام 1972، تزوجت «بوسي» من «نور الشريف»، وتقول عن الزفاف لـ«المرأة اليوم» إنه حينما سألها المأذون عن رغبتها في الارتباط به هزت رأسها بالإيجاب إلا أن من داخلها كانت تود أن تقول بأعلى صوتها: «موافقة جدًا»، وأنجبت منه “سارة” و”مي” التي عملت بالتمثيل، حتى جاء عام 2006 وانفصلا، ولكن عادا مرّة أخرى عام 2015. 

أهم أعمال بوسي و نور الشريف

اشتركت «بوسي» مع زوجها «نور الشريف» في 10 أعمال فنية، وكوّنا ثنائيًا ناجحًا، ومنها «الضحايا»، و«بدون زواج أفضل»، و«آخر الرجال المحترمين»، و«كروانة»، و«قطة على نار»، و«حبيبي دائمًا»، و«لعبة الانتقام» و«ليالي لن تعود»، و«العاشقان».  

ورغم انفصالهما لـ 9 سنوات إلا أنهما ظلا على علاقة جيدة حتى عادا مرة آخرى لبعضهما بعد كل هذه السنوات وظلت بوسي بجانب نور الشريف ووقفت بجانبه وقت مرضه حتى وفاته. 

أوضحت «بوسي» أن «نور الشريف» هو من طلب منها العودة إليها، حسبما صرحت في برنامج «100 سؤال»، وقالت: «هو يا حبيبي كان كتير يقول بس كنت أنا بقول يعني هنعمل إيه أكتر من اللي بنعمله». 

لم تخجل «بوسي» من أن تقول إن زميلتها الفنانة ميرفت أمين كانت تحب نور الشريف، ودللت على صحة قولها بحزن الأخيرة على وفاته بشكل كبير.

المصدر المصري اليوم _ فن بوست


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

recent
التنقل السريع