القائمة الرئيسية

الصفحات

"سيد كشري" ‏ترك الطب واتجه للفن ، رحل هو واسرته في حادث آليم ، ما لا تعرفه عن مخلص البحيري

نبذة مختصرة عن الفنان مخلص البحيري 

الفنان مخلص البحيرى  استطاع أن يترك علامة مميزة في وجدان المشاهدين من خلال أعماله التى كان يشارك فيها بأدواره أغلبها ثانوية، ولكن لا أحد ينسي دوره الشهير في مسلسل لن اعيش في جلباب ابي، والذي استطاع به أن يدخل إلي قلوب الجماهير، وفي هذا المقال سنذكر أبرز المحطات في حياة الفنان مخلص البحيري.

مولد ونشأة الفنان مخلص بحيري 

ولد الفنان مخلص البحيري في البدرشين بمحافظة الجيزة، في 12 سبتمبر 1943.

مخلص بحيري تخرج من كلية الطب 

تخرج الفنان مخلص البحيري من كلية الطـ ـب البيـ ـطري وعمل في وزارة الزراعة ثم التحق بمعهد الفنون المسرحية .

وتخرج مخلص البحيري من معهد الفنون المسرحية عام 1973 واتجه للعمل بالمسرح والتليفزيون وعمل في البيت الفني للمسرح.

قدم الفنان مخلص بحيري لفرقة البدرشين المسرحية عرضين مسرحيين في بداياته الفنية.

سيد كشري أهم أعمال مخلص البحيري 

قدم الفنان مخلص البحيري دور سيد كشري في مسلسل لن اعيش في جلباب ابي مع الفنان نور الشريف والفنانة عبلة كامل، ويعتبر هذا الدور من  أهم أدوار الفنان مخلص البحيري على الشاشة، وقد ارتبط الجمهور بهذا الدور كثيرا كما ارتبط اسمه بنفس الشخصية التي قدمها في المسلسل.

أهم أعمال الفنان مخلص البحيري الفنية 

الفنان مخلص البحيري له رصيد متميز في الدراما التليفزيونية فقد شارك في مسلسلات منها وما زال النيل يجري، اوبرا عايدة، كما شارك في الفيلم التليفزيوني حكايات الغريب.

ومن الأفلام السينمائية التي شارك فيها الفنان مخلص البحيري «أيام الغضب وناصر 56 وأيام  السادات وسيداتى أنساتى وأرض الخوف»، ومن المسرحيات التي شارك فيها «أهلا  يا بكوات والساحرة وغراميات عطوة أبومطوة .

ومن الأعمال الأخري التي قدمها مخلص البحيري رياح الشرق والكراسى الموسيقيةو الوهم والسلاح ودعوة  للحب والعيش والملح وعمر بن عبدالعزيز ورد قلبى والفجالة ويا رجال العالم  اتحدو والجازية ودرب عسكر والرجال لهم رؤوس ويا مسافر وحدك ومحاكمة السيد  ميم».

وفاة الفنان مخلص البحيري في حادث آليم 

توفي الفنان مخلص البحيري في حاد ـ ـث انقـ ـلاب سيارته في الملاحات بالطريق الصحراوي بين الإسكندرية والقاهرة، وكانت عجلة القيادة قد اختـ ـلت في  يد الفنان مخلص البحيري أثناء القيادة ما أدى إلى انقـ ـلابها عدة مرات  وسقـوطها بمن فيها في الملاحات، وتو في على إثره أيضا زوجته عائشة لبيب  ونجله كريم وتعرضت أبنته مي لإصابات متفرقة.

هذا وقد قد تم نقل “ مخلص البحيري” وزوجته ونجله مشـ ـرحة الإسـعاف فيما نقلت ابنته إلى المستـ ـشفى الجامعي الرئيسي للعلاج.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

recent
التنقل السريع