القائمة الرئيسية

الصفحات

"الولد الشقي” من لاعب كرة في الزمالك لفنان مشهور، اكتشفه حسين رياض وتزوج مرتين، شقيقه فنان و نجله عمل بالتمثيل، معلومات عن الفنان حسن يوسف

نبذة مختصرة عن الفنان حسن يوسف 

هو أحد نجوم زمن الفن الجميل، تمتع بخفّة ظلّ كبيرة جمع بين الرومانسية والكوميديا والشقاوة فلقب بـ”الولد الشقي”، إنه الفنان حسن يوسف.

يعد الفنان حسن يوسف، أول من أدخل فكرة البطل المرح، استطاع بموهبته وخفّة ظله أن يجمع بين الرومانسية والكوميديا فكان الشاب الشقي المشاكس الوسيم خفيف الروح الرومانسي.

وفي هذا المقال سنذكر لكم أبرز المعلومات عن الفنان حسن يوسف وأهم المحطات والمواقف التي مرّ بها في حياته الفنية والخاصة. 

مولد ونشأة الفنان حسن يوسف 

اسمه بالكامل “حسن يوسف حسن”، الشهير فنيًا باسم “حسن يوسف”، ولد في 14 أبريل 1934 بحي السيدة زينب بالقاهرة داخل أسرة متوسطة فوالده كان موظفًا.

الفنان حسن يوسف تخرج من كلية التجارة 

التحق حسن يوسف بكلية تجارة وتخرّج منها عام 1955، ثم التحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية وتخرّج فيه عام 1962، ثم عمل مشرفًا فنيًا في المسرح المدرسي لمنطقة بنها التعليمية، وكذلك عمل في المسرح القومي.
بداية موهبة حسن يوسف الفنية 

كان الفنان حسن يوسف محبًا للفن والتمثيل منذ طفولته، فكان يحرص على التمثيل برفقة أصدقاءه حتى شاهده الفنان عبد البديع العربي الذي اقتنع بموهبته وضمه لفريق التمثيل بمدرسة الخديوي إسماعيل.

الفنان حسن يوسف لاعب كرة في الزمالك 

ورغم ذلك الحب للتمثيل إلا أن كرة القدم قد سيطرت على مشاعره فكان حسن يوسف يتمنى أن يصبح لاعبًا مشهورًا خاصة وأنه كان من أفضل من لعب كرة القدم في حي السيدة زينب. 
حيث بدأ حسن يوسف حياته لاعبًا لكرة القدم في نادي الزمالك حتى وصل لفريق تحت 21، حيث كان يحلم بأن يصبح لاعبًا مشهورًا ولكن كان للقدر رأيًّا آخر.

حسن يوسف اكتشفه حسين رياض 

ورغم حبه لكرة القدم ودراسته بكلية التجارة إلا أن حسن يوسف عاد مرّة أخرى لحبه القديم (التمثيل) فقرر بعد التخرج من كلية التجارة، أن يدرس التمثيل فالتحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية. 

تحدّث حسن يوسف، في حوار صحفي سابق مع موقع “اليوم السابع” عن بداية مشواره الفني، بقوله: “بدأت مشوارى الفنى منذ كنت طالبًا فى معهد الفنون المسرحية”.

وعن دور حسين رياض في حياته، قال حسن يوسف: “وأعتبر الفنان حسين رياض الأب الروحي الذي أدين له بالفضل، لأنه هو من اكتشفني و آمن بموهبتي وشجعني”.

وتابع حسن: “عُرضت على بعثة لدراسة الإخراج فى موسكو، فقلت للفنان حسين رياض إننى سأسافر لأنهم لم يعينوني في المسرح القومي فقاللي إوعى تسافر الناس هتنساك، إنت أنور وجدي السنين الجاية”.

واستكمل الفنان حسن يوسف: “وقال لمسؤولي المسرح إننى الأحق بالتعيين وهدد بالاستقالة إذا لم يتم تعييني، وبالفعل استجابوا، وخرج مهللا ليقول لى: يا ولد اتعينت يا ولد”.

وواصل حسن يوسف: “وأوعز للمنتج رمسيس نجيب أن يوقع معي عقد احتكار لمدة 5 سنوات حتى لا أسافر، وبالفعل اعتذرت عن البعثة ولو لم أسمع بنصيحة الفنان الكبير حسين رياض لتغير مصيري”.

بداية مشوار حسن يوسف في التمثيل 

بعد أن تخرج حسن يوسف من المعهد العالي للفنون المسرحية رشحه الفنان حسين رياض لأول أفلامه السينمائية وهو فيلم “أنا حرة” أمام الفنانة لبنى عبد العزيز حيث لعب دور ابن عمتها وكان هذا الفيلم عام 1959.

ومن بعدها توالت أعماله الفنية، وقف فيها أمام كبار النجوم، ثم أصبح بطلًا لعدد كبير من الأعمال الفنية السينمائية والدرامية التليفزيونية بسرعة كبيرة، ترك فيها بصمات كبيرة من روحه وموهبته.

ويذكر أن أعماله الفنية السينمائية حققت مشاهدات وإيرادات كبيرة أمام شباك التذاكر كما حظيت الأعمال الدرامية التليفزيونية على متابعة جماهيرية كبيرة بمصر وبالوطن العربي كاملًا.

أهم أعمال الفنان حسن يوسف في السينما

قدم الفنان حسن يوسف عدد كبير من الأعمال السينمائية من أهمها فيلم في بيتنا رجل، الخرساء، التلميذة، الخطايا، زقاق المدق، خان الخليلي، أم العروسة، للرجال فقط، شاطئ المرح، الزواج على الطريقه الحديثه، عصفور له أنياب و غيرها الكثير من الأفلام.

أهم أعمال الفنان حسن يوسف في الدراما 

شارك الفنان حسن يوسف في عدد كبير من الأعمال الدرامية الهامة في التلفزيون من أهمها مسلسل زينب و العرش، محمد رسول الله الجزء الخامس، ليالي الحلميه، برديس، بوجي و طمطم و الفيل الجميل، ألف ليلة وليلة، الإمام المراغي، زهرة وازواجها الخمسة.

إمام الدعاة أهم أعمال حسن يوسف 

ويعد مسلسل “إمام الدعاة”، واحد من أهم الأعمال التليفزيونية التي شارك الفنان حسن يوسف بطولتها، والتي كانت بمثابة نقطة تحوّل في مشواره الفني،حيث جسد في المسلسل شخصية الشيخ محمد متولي الشعراوي ويعد العمل سيرة ذاتية له.

حياة الفنان حسن يوسف الشخصية 

الفنان حسن يوسف قد تزوّج مرتين، المرّة الأولى كان من الفنانة لبلبة، التي أحبها ولكنه انفصل عنها لأنها رفضت الابتعاد عن الوسط الفني وإنجاب الأطفال.

وعن طلاقه من الفنانة لبلبة، أشار الفنان حسن يوسف إلى أنه لم يندم على ذلك القرار. ويوضح أن القرار كان صائباً وفي وقت مناسب، رافضاً الخوض في مزيد من التفاصيل بشأن ذلك القرار.

وتزوّج في المرة الثانية من الفنانة شمس البارودي

 وانفصل عنها بعد فترة ولكن عاد إليها وأنجب منها 4 أولاد هم: “ناريمان”، “عبد الله”، “محمود”، و”عمر” الذي عمل بالتمثيل.

نجل حسن يوسف فنان 

عمر هو ابن الفنان حسن يوسف والفنانة شمس البارودي له عدة أعمال ناجحة في الدراما، ولكنه حتى الآن لم يحقق نجاح والده حسن يوسف.
الفنان الشاب  عمر حسن يوسف كان آخر اعماله الفنية مسلسل «بالحجم العائلي»، مع الفنان يحيى الفخراني.
عمر حسن يوسف 

وعن ما إن كان يعتزم تقديم سيرته الشخصية والفنية في عمل درامي، أفاد الفنان حسن يوسف بأنه في حالة تقديم عمل درامي يتناول مسيرته فإن نجله الفنان عمر حسن يوسف هو الأصلح لكي يقوم بدوره في مرحلة الشباب، وهو يقدم مرحلة تقدمه في العمر.

وتطرق الفنان حسن يوسف إلى دور الفنان كقدوة، قائلاً إنه طيلة عمره لم يدخن أو يشرب الكحول، موجها رسالة ونصيحة للفنانين الشباب بذلك "الفنان موهبة ولابد أن يكون يقظاً؛ لكي يقدم ما أفضل لديه".

شقيق حسن يوسف عمل بالتمثيل 

ما لا يعرفه الكثيرون أن الفنان حسن يوسف له شقيق عمل بالتمثيل لفترة هو عدلي يوسف، بدأ حياتة الفنية ممثل و وشارك في كتابة اكثر من سيناريو لعدد من الأعمال السينمائية 
الفنان حسن يوسف و شقيقه عدلي يوسف 
شارك عدلي يوسف فى افلام مثل بنت وولد والطيور المهاجرة وقاتل ما قتلش حد والقطط السمان
وعمل مساعد مخرج ثم اعتزل الفن فى التسعينات.
المصدر فن بوست 

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

recent
التنقل السريع