القائمة الرئيسية

الصفحات

اختفت في ظروف غامضة.. بـ ـرأتها فنانة من علاقتها بالموسـ ـاد الإسـ ـرائيلي وأنصفتها نجوى فؤاد .. أسرار في حياة الرقصة كيتي

مولد الراقصة كيتي 

ولدت الراقصة الاستعراضية كيتي في 21 إبريل من عام 1927، واشتهرت في فترة الخمسينيات كونها أشهر راقصات وإحدى جميلات السينما المصرية.

اسمها بالكامل كيتي فوستاكي، ولدت بالإسكندرية لعائلة يونانية، وقيل إنها تدينت باليهودية، وجنسيتها يونانية مصري عاشت كيتي طوال تواجدها في مصر في حي شبرا العريق بالقاهرة.

أشهر أدوار الراقصة كيتي 

أشهر أدوار الراقصة كيتي في فيلم "عفريتة إسماعيل يس" أمام الفنان الراحل إسماعيل يس، حيث لعبت بطولة الفيلم الوحيد في حياتها.

اختفت 5 سنوات عن العمل الفني دون أية أسباب واضحة، وعادت لتقديم آخر أعمالها الفنية فيلم "العقل والمال" في عام 1965.

أهم أعمال الراقصة كيتي 

 في الفترة من 1948 إلى 1965 قدمت الراقصة كيتي قدمت قرابة 67 عملاً فنيًا من أهمها «شباك حبيبي، آدم وحواء، إسماعيل ياسين في مستشفى المجانين، بنت الجيران».

علاقة الراقصة كيتي بالموساد 

أشيع أن الراقصة كيتي كانت على علاقة بالموساد الإسرائيلي، وجاءت الشائعة بعد المسلسل الذي حكى سيرة الجاسوس المصري رأفت الهجان، والذي وقعت في غرامه راقصة شابة اسمها "بيتي" مراهقة وطائشة، تكبره بعام واحد، الأمر الذي فسره البعض بأن الهجان أحب أن يخفي هوية كيتي.

الراقصة كيتي برأتها فنانة 

 نفت الفنانة مريم فخر الدين في أكثر من حوار لها علاقة الفنانة كيتي بالموساد، وهو الأمر الذي نفته الراقصة نجوى فؤاد في حوارات صحفية لها.

كيتي أنصفتها الفنانة نجوى فؤاد 

قالت الفنانة نجوى فؤاد إن سبب اختفاء كيتي كان إصابتها بمرض السرطان، وتدهور حالتها النفسية بعد معرفتها بمرضها، ففضلت العزلة إلا أن توفيت.

 ترددت عدة أنباء عن الجهة التي سافرت لها الراقصة كيتي بعد اعتزالها، وقال البعض إنها رحلت إلى أمريكا بسبب قرار وزير القوى العاملة وقتها منع الراقصات الأجنبيات من العمل في مصر، وآخرون قالوا سافرت إلى اليونان وأوصت بدفنها هناك وهو ما أكدته الفنانة نجوى فؤاد.

وفاة الراقصة كيتي 

توفيت الراقصة كيتي في يوم 5 يناير من عام 1980م، عن عمر ناهز الثالثة والخمسين.


 

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

recent
التنقل السريع