القائمة الرئيسية

الصفحات

10 معلومات عن الفنان منير الفنجري..كان صديقاً مقرباً من إسماعيل يس وفريد شوقي ورحل في عز شبابه

نبذة مختصرة عن الفنان منير الفنجري 

منير الفنجري؛ هو أحد ممثلي زمن الفن الجميل بدأ مشواره في الأربعينيات واستطاع بفضل موهبته وخفة ظله أن يترك بصمة مهمة من خلال أعماله.

شغف بالفن منذ نعومة أظافره وتتبع الفرق المسرحية الشهيرة آنذاك بهدف التعلّم واكتساب الخبرة، وكان صديقاً لإسماعيل يس وفريد شوقي.

وفي هذا المقال نستعرض معكم  10 معلومات عن الفنان المصري الراحل منير الفنجري وأهم محطاته حياته الفنية والشخصية.

مولد ونشأة الفنان منير الفنجري 

1 . ولد الفنان المصري منير الفنجري في الـ 8 من يناير عام 1916 بحي المطرية بمحافظة القاهرة.

2 . تلقى منير الفنجري تعليمه الإبتدائي في إحدى مدارس القاهرة، وعمل موظفاً في إحدى الشركات الخاصة لكنه تخلى عن عمله بسبب حبه الكبير للفن.

بداية موهبة منير الفنجري في الفن 

3 .كان الفنان منير الفنجري عاشقاً للفن والتمثيل منذ صغره وكان يلاحق الفرق المسرحية خلال تنقلها بين محافظات مصر وأريافها لينهل من خبرة أعضائها مثل فرقة نجيب الريحاني وعلي الكسار وعزيز عيد وغيرهم.ومن كثره المشاهده.اكتسب الخبره في الاداء التمثيل، وبالفعل استطاع الفنجري معرفة الكثير عن أصول الأداء التمثيلي.

4 . تعرّف الفنان منير الفنجري على العديد من عمالقة الفن في تلك الفترة أمثال الفنان محمد عبد الوهاب ونجيب الريحاني وحسين رياض وسراج منير ويوسف وهبي وتحية كاريوكا.

بداية مشوار منير الفنجري في التمثيل 

5 .كانت بداية منير الفنجري الفنية عام 1942، عندما اختاره المخرج محمد كريم للمشاركة في فيلم “ممنوع الحب” في دور صغير.

6 . وفي عام 1845 شارك منير الفنجري بدور قصير في فيلم “شهر العسل” مع المخرج المصري أحمد بدرخان.

7 . واستطاع الفنجري أن يلفت الأنظار إلى موهبته وخفة ظله فانهالت عليه العروض الفنية من المخرجين والمنتجين وقدم خلال مسيرته نحو 100 عمل فني تنوعت ما بين المسرح والسينما.

8 . من أشهر الأدوار التي جسدها منير الفنجري الحلاق الكوميدي صاحب الشارب الهتـ لري، كما قدم دوراً مميزاً في فيلم “نور الليل”.

منير الفنجري صديق إسماعيل يس و فريد شوقي 

9 . عرف الفنان منير الفنجري بطيب القلب والخلق وكان صديقاً مقرباً من الفنانين إسماعيل يس وفريد شوقي، كما أطـ.ـلق اسمه على أحد الكباري المجاورة لمسكنه.

أهم أعمال الفنان منير الفنجري في السينما 

10 . قدم الفنان منير الفنجري مع إسماعيل يس نحو 22 فيلماً كان أهمها: “ليلة العيد”، “الآنسة ماما”، “البطل”، “فايق ورايق”، “تعال سلم”، “حلاق بغداد”، “المفتش العام”. كما مثل مغ فريد شوقي في حوالي 10 أفلام منها: “حكم القوي”، “الأسطى حسن”، “نشالة هانم”، “ابن للإيجار”، “حميدو”، “أبو الدهب”، “عزيزة”، “بورسعيد”، و6 لهدي سلطان.5.لنعيمه عاكف.2لعبد الحليم..وفاتن حمامه وغيرهم.وكانت ادواره..القهوجي، بائع الصحف.المغني في الأفراح، المأذون و..صديق البطل.

وفاة الفنان منير الفنجري 

توفي الفنان منير الفنجري في الـ 9 من فبراير/ شباط عام 1965 عن عمر يناهز 49 عاماً.

المصدر فن بوست 

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

recent
التنقل السريع