القائمة الرئيسية

الصفحات

آخرهم مصطفى درويش .. 10 فنانين خطفهم الموت في عز شبابهم.. وعلاء ولي الدين صدمة

نبذة مختصرة

تفاجئ الوسط الفني والإعلامي بالخبر المحزن الذي صدم الكبير والصغير، حينما صعدت روح الفنان الشاب مصطفى درويش إلى بارئها إثر سكتة قلبية مفاجئة، الأمر الذي جعلنا نتذكر كل النجوم الشباب الذين غادروا الحياة وتركوها وهم في عز شبابهم، منهم فنانين قدامى ومنهم فنانين جدد.. ولكن تبقى النتيجة واحدة، أنهم تركوا الدنيا وهم في صغار السن!! .. ومن أبرزهم 

1- الفنانة الشابة ميرنا المهندس

الفنانة الشابة ميرنا المهندس أصيبت بمرض السرطان فى القولون واستأصلت القولون، وتوفيت عن عمر يناهز الـ37 عامًا، داخل المركز الطبى العالمي، وذلك بعد صراعها مع المرض لفترة طويلة. 

2- الفنان الشاب عبد الله محمود 

أصيب بسرطان المخ، وتلقى العديد من الأدوية وخضع إلى عدد من الجراحات، وتوفى عام 2004 بعد إصابته بفترة وجيزة، عن عمر 41 عامًا.

3- المطرب الشاب عامر منيب

المطرب عامر منيب أُصيب بسرطان البنكرياس والقولون واستأصل عامر منيب سرطان القولون فى ألمانيا، إلا أن حالته لم تتحسن بعد عودته إلى مصر، ودخل فى غيبوبة تامة نتيجة المسكنات القوية التى كان يتناولها، ولم يستطع التغلب عليه، وفارق الحياة داخل إحدى المستشفيات عن عمر يناهز 43.

4- الفنانة الأستعراضية نعيمه عاكف 

رحلت الفنانة نعيمة عاكف في سن ال 36 بسبب سرطان الامعاء، ولدت فى 7 اكتوبر 1922 ورحلت فى 23 ابريل 1966 قدمت فن الرقص والغناء والمونولوج والتمثيل. أسعدت الملايين وكان حظها في هذا العالم قليلا، تزوجت مرتين ورزقت بطفل وحيد وهاجمها وحش المرض الذي انهى حياتها التي كانت مفعمة بحب الحياة والسيرك والفن، حياة قصيرة في العمر. 

5- المطرب عماد عبد الحليم

وهو الابن الذي تبناه فنياًّ العندليب الأسمر عبدالحليم حافظ ورحل في سن ال 36 عاماً ويعتقد ان سبب الوفاة جرعه مخدرات زائده والله اعلم. 

ولد عماد عبد الحليم فى 4 فبراير 1960 ورحل فى 20 اكتوبر 1995 مولود في محافظة الإسكندرية، أطلق عليه لقب عبد الحليم لأن المطرب عبد الحليم حافظ سمعه في إحدى اللقاءات حيث كان يغني في حفل زفاف الطبيب الخاص لعبدالحليم في شقته بالإسكندرية فذهب مسرعاً للصبي عماد فقابله أخاه الموسيقار والمحلن محمد علي سليمان وقال له كم سن عماد ؟ قال له 12 سنة قال سآخذه وأتبناه بكل معاني التبني مادياً ومعنوياً….إلخ فسافر عماد مع عبد الحليم حافظ وتعلم منه أصول الغناء والفن الشرقي وقرروا إطلاق لقب عبد الحليم علي الطفل عماد.

6- الفنانة المصرية كاميليا 

رحلت الفنانة كاميليا بسن ال 31 عاماً بحادث طائرة، كاميليا ولدت فى 13 ديسمبر 1919 ورحلت فى 31 أغسطس 1950، اشتهرت في منتصف الأربعينيات لتصبح أكثر نجمات السينما المصرية تألقا وأعلاهن أجرا.

 ولدت في الإسكندرية لوالدين مسيحيين، لكن تبناها زوج أمها اليهودي الديانة حيث حملت اسمه.كانت كاميليا شخصية اجتماعية في الإسكندرية، كما كانت تتردد على حفلات الصفوة الإسكندرانية، وكانت تحوم حولها الكثير من الشائعات والشكوك. إرتبط اسمها بملك مصر آنذاك الملك فاروق وشاع بقوة بأن بينهما علاقة أو أنها حظيته بشكل يتخطى آخبار الجرائد الرخيصة.

7- الفنانة المعتزلة هاله فؤاد 

رحلت الفنانة هالة فؤاد في سن 35 عام بسبب سرطان الثدي، ولدت فى 26 مارس 1958 ورحلت فى 10 مايو 1993 هي ابنة ابنة المخرج الراحل أحمد فؤاد. تخرجت من كلية التجارة سنة 1979. 

كانت متزوجة من الفنان الراحل أحمد زكي ولها منه ابنهما الوحيد وهو الفنان الشاب هيثم أحمد زكي الذي رحل أيضا في سن الشباب، كما تزوجت من الخبير السياحي عز الدين بركات وأنجبت منه ابن آخر اسمه رامي. عرفت بأدوارها المميزة لما تتمتع به من وجه بريء.

8- الفنان الكوميدي علاء ولي الدين 

رحل علاء ولي الدين في سن ال 40 عاماً بسبب أزمه سكر، ولد فى 28 سبتمبر 1963 ورحل فى 11 فبراير 2003،

 تخرج الفنان علاء ولي الدين من مدرسة مصر الجديدة الثانوية العسكرية وبرز من خلال أدوار ثانوية في أفلام عادل إمام ثم انطلق بعد ذلك وقام ببطولة عدة أفلام. ولد بمحافظة المنيا – مركز بنى مزار – قرية الجندية وكان جدة الشيخ سيد ولى الدين مؤسس مدرسة في القرية أنشئها كاملا على نفقته الخاصة وظلت تعمل لأعوام إلى أن انتقلت إلى الجهات الحكومية. ووالده سمير ولى الدين كان ممثلاً وكذلك كان مدير عاما لملاهى القاهرة.

9- الفنان والمذيع عمرو سمير 

توفي الفنان والمذيع الشاب “عمرو سمير” إثر أزمة قلبية مفاجئة أدت الى وفاته عن عمر يناهز 33 عام مما تسبب في صدمة للوسط الفني في ذلك الوقت. 

ويعد الفنان الراحل عمرو سمير من أبرز النجوم الشباب التي استطاع أن يحوز على حب وإعجاب الجماهير منذ بداية عملة كممثل وهو في العاشرة من عمره حيث شارك في فيلم “القتـ ـل اللذيذ” مع الفنانة القديرة “ميرفت أمين” ثم ابتعد فترة عن التمثيل وعاد من خلال مسابقة للمذيعين في قناة ميلودي وذلك بعد تخرجه من كلية الإعلام.

10- الفنان مصطفى درويش 

توفي الفنان مصطفى درويش عن عمر يناهز الـ 43 عاما. 

و كشفت الفنانة نهال عنبر، عضو مجلس إدارة نقابة المهن التمثيلية، عن سبب وفاة الفنان مصطفى درويش، حيث قالت  إن الوفاة كانت بسبب توقف عضلة القلب بشكل مفاجئ.

الفنان الراحل مصطفى درويش من مواليد  11 يناير 1980 - 1 مايو 2023 وشارك في أعمال درامية وسينمائية.

بدأ مصطفى درويش مسيرته الفنية مع المخرج خالد يوسف عام 2011 من فيلم كف القمر. 

جسد بعدها الفنان الراحل مصطفى درويش أكثر من 30 عمل درامي وسينمائي، ولقي شهرة واسعة بعد قيامه بدور «فتحي» مدرب كمال الأجسام الذي ينضم لعصابة تتخصص في عمليات النصب والاحتيال بحيل طريفة ومختلفة عن طريق انتحال الشخصيات في مسلسل ب100 وش الكوميدي الذي أخرجته كاملة أبو ذكري وأنتجته شركة العدل جروب ولقي المسلسل نجاحا كبيرا بين مسلسلات رمضان عام 2020 مع مسلسل خيانة عهد الذي شارك به أيضا في نفس العام.

 المصدر نجوم مصرية/ اليوم السابع

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

recent
التنقل السريع