القائمة الرئيسية

الصفحات

ميرنا وليد عن "ذئـ.ـاب الجبل": كنت في ثانوي ودمـ.ـوعي لا تزال على الورق.. سر مقـ.ـتل والدها وإحراج إسعاد يونس لها وحقيقة زواجها من ملياردير

نبذة مختصرة عن الفنانة ميرنا وليد 

في عام 1977 ولدت الفنانة والممثلة ميرنا وليد المصري الشعراني، لأب لبناني مصري الأصل وأم لبنانية.

وجذور والدها المصرية ترجع لجدها الأكبر “الشعراني” نسبة إلى منطقة “باب الشعرية” في مصر، والذي سافر إلى لبنان وتزوج من لبنانية لتختلط الجذور المصرية اللبنانية.

ميرنا وليد و ذكريات مسلسل ذئـــ ـاب الجبل 

استرجعت الفنانة ميرنا وليد ذكرياتها مع مسلسل "ذئاب الجبل" بعد مرور 27 عامًا على عرضه.

وقالت ميرنا وليد، خال لقائه ببرنامج "صاحبة السعادة" الذي تقدمه الفنانة إسعاد يونس على قناة "دي إم سي": إنها تلقت عرض المشاركة في مسلسل "ذئاب الجبل" بعد فيلم "الراعي والنساء".

وأضافت: "لما جالي ورق المسلسل دموعي سقطت، ولا تزال دموعي حتى الآن على ورق "ذئاب الجبل" ، ودموعي كانت بالفعل تنهمر لا سيما في الحلقة الأخيرة".

وتابعت: "لما لقيت الناس طيبة في المسلسل وافقت ولو لقيتهم مش كويسين مكنتش هعمل المسلسل، وكان يتبقى على امتحاني في الثانوية العامة 6 أيام، وأقنعني المخرج بتأجيل بعض المواد للعام القادم ولكني دخلت كل المواد ونجحت".

وأكملت: "غردي يا طيور ازهري يا زهور كانت من أجمل المشاهد لي والتي كانت مبهجة، ولما بفتكرها ببقى فرحانة، ودي كانت رد فعل على قول أحمد عبد العزيز يا حبيبتي.. وكلمة باي اللى قلتها في المسلسل علقت مع الناس مع عرض العمل على الفور". 

ويعد مسلسل "ذئاب الجبل" من أهم الأعمال فى تاريخ الدراما المصرية، حيث لاقى نجاحا كبيرا عند عرضه، فى بداية التسعينيات، وقام ببطولته عدد كبير من النجوم، على رأسهم الأخوان عبد الله وحمدى غيث، أحمد عبد العزيز، سماح أنور، شريف منير، وائل نور، تأليف الكاتب الكبير الراحل محمد صفاء عامر، وإخراج مجدى أبو عميرة.

فى عام 1993 كان العرض الأول لمسلسل ذئاب الجبل الذى تناول واحدة من أروع الحكايات التى عرضتها الدراما من قلب الصعيد، الحكاية تدور ببلدة "بهتون الجبل"، حيث تسكن عائلة هوارة التى بدأت معها تعظيم العادات والتقاليد.

سر مقـ ـتل والد الفنانة ميرنا وليد 

قالت الفنانة ميرنا وليد، إنها جاءت إلى مصر قادمة من لبنان مع والدتها بالصدفة البحتة وذلك لقضاء إجازة الصيف مع صديقة لوالدتها مصرية، وذلك بعد حصولها على الابتدائية.

وأضافت خلال حوارها ببرنامج "معكم منى الشاذلي" المعروض على قناة "سي بي سي"، أن والدها توفي برصاصة عشوائية في القلب في الحرب بلبنان وأودعتها والدتها إحدى المدارس الداخلية هناك، حتى جاءت إلى مصر والتحقت بمدرسة وشاركت بعد ذلك في فيلم "الراعي والنساء" أمام الفنانة الراحلة سعاد حسني والفنان الراحل أحمد زكي.

وتابعت ميرنا وليد: "الصدفة البحتة هي اللي خلتني أشارك في فيلم الراعي والنساء، وكان أقصى طموحي وأنا في المدرسة الداخلية بالجبل بلبنان إني أعدي سور المدرسة، وفجأة لقيت نفسي بقيت مشهورة وبشتغل ومسئولة عن بيت".

سبب إحراج اسعاد يونس للفنانه ميرنا وليد 

قالت ميرنا وليد في منشور كتبته عبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي، إنها في طفولتها كانت تسكن نفس عمارة إسعاد يونس، وكانت تحبها في فيلم "بكيزة وزغلول"، مشيرة إلى أنها كانت تتمنى التقاط صورة معها وذلك قبل دخول مجال التمثيل.

تابعت ميرنا أن صديقتها أقنعتها أن ينتظرا إسعاد يونس حين عودتها من العمل والصعود إليها في شقتها والتقاط صورة معها، وترددت ميرنا كثيرًا بسبب الخجل وخوفًا أن تخذلها الفنانة لأي سبب، ولكنها استجابت لضغط صديقتها وصعدت وعندما فتحت لها مدبرة المنزل، قالت لهما إن مدام إسعاد لن تستطيع مقابلتهما لأنها عادت لتوها ومرهقة، فبكت ميرنا وقالت: "لو قولت لكم كمية العياط اللي عيطتها من كسفتي وإحراجي".

أضافت ميرنا وليد أن حلمها تحقق بعد أكثر من 30 عامًا وعندما حكت لإسعاد يونس الموقف ظلت تعتذر لها كثيرا برغم أنها غير مسئولة عن هذا الموقف أصلا ولم تحرجها بنفسها، مشيرة إلى أن حلمها يتحقق الآن بأفضل مما كانت تتخيل، ومؤكدة أنها تعلمت ألا تحرج أي شخص يطلب التصوير معها بسبب هذا الموقف.

حقيقة زواج ميرنا وليد من ملياردير 

قالت الفنانة ميرنا وليد خلال مقابلتها في برنامج كلام الناس علي قناة MBC مع المذيعة ياسمين عز، أن زواجها من ملياردير هو عار عن الصحة، حيث اعتبر البعض أن زوجها ملياردير كان يغنيها عن عملها في الدراما التلفزيونية وهو ما يفسر تراجع عدد الأدوار التي صارت تقدمها خلال السنوات الأخيرة،

وقالت ميرنا وليد أن زوجها مواطن مصري بسيط مثله مثل كل المواطنين في مصر يعمل موظفا في إحدى شركات الطيران في مصر ولا يملك عملا خاصا ولا إرثا من عائلته إنما هو موظف عادي لدى الدولة.

المصدر فيتو/ مصراوي/ نجوم مصرية 




هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

recent
التنقل السريع