القائمة الرئيسية

الصفحات

التأميم قضي على ثروة عمها و هربت خوفاً من صلاح نصر وهذه حقيقة انفصالها بسبب أحمد رمزي.. معلومات عن المذيعة ليلي رستم

نبذة مختصرة عن المذيعة ليلي رستم 

وجه مالوف من وجوه التلفزيون وتعتبر من الرعيل الأول عند أفتتح التلفزيون المصري لقبت بمذيعة العصر الذهبي رغم قصر مشوارها، عرفت بصاحبة أشهر باروكة، مذيعة رقيقة ملامحها تركية واثقة فى أدائها، قدمت أنجح البرامج التليفزيونية على الهواء استضافت فيها مشاهير الأدب والصحافة والفن، ونجحت فى إخراج كل ما عندهم بثقافتها وثقتها بنفسها انها الإعلامية ليلى رستم. 

مولد ونشأة المذيعة ليلي رستم 

 ولدت ليلى عبد الحميد محمود رستم وهذا هو اسمها الحقيقي في11 أكتوبر عام 1937 بمحافظة القاهرة، أنتقلت ليلي للعيش في محافظة الإسكندرية بسبب عمل والدها، ثم أنتقلت ليلي رستم بعد ذلك للعيش في مدينة المنصورة، ألتحقت ليلى بمدرسة الراهبات بالمنصورة حصلت على ماجستير في الصحافة من جامعة نورث وسترن بالولايات المتحدة الأمريكية. 

ليلي رستم عمها الفنان زكي رستم 

المذيعة ليلى رستم من عائلة ثرية جدا، فوالدها هو المهندس عبد الحميد بك رستم الشقيق الأصغر للفنان زكي رستم، وعمها هو الفنان الكبير زكي رستم.

 برامج قدمتها المذيعة ليلي رستم 

قدمت المذيعة ليلى رستم العديد من البرامج في التلفزيون المصري في الفترة ما بين 1960 عند أفتتاح التلفزيون المصري حتي عام 1967 وقد باتت كمذيعة ربط وقارئة نشرة باللغة الفرنسية، من أهم البرامج التي قدمتها ليلي رستم ( نافذة على العالم _ الغرفة المضئية _ نجمك المفضل _ نجوم علي الأرض) يذكر ان الإعلامي مفيد فوزي كان يعمل معها معدا لبرامجها. 

حقيقة انفصالها عن زوجها بسبب أحمد رمزي 

تزوجت الإعلامية ليلى رستم من حاتم الكردي رجل أعمال، في عام 1962، أجرت ليلى حوار في برنامج نجمك المفضل مع الفنان أحمد رمزي، وقال أحمد رمزى أثناء الحوار: "أنا حاطط الخرزة علشان العين، والمدام هى السبب علشان خايفة عليا"، وضحك رمزى بعدها ضحكة طويلة، ولم تستطع وقتها المذيعة ليلي رستم حجب إعجابها وداعبته فقالت "ياختي عليه"، ما أدى إلى غيرة زوجها بعد مشاهدته للحوار بعد إذاعته على شاشة التليفزيون المصري، وباعتباره رجل شديد الغيرة قرر الانفصال عن زوجته وقتها. 

من جانبها ردت السيدة إيمان، ابنة الإعلامية ليلى رستم، على حقيقة انفصال والدتها من والدها بسبب حلقة أحمد رمزي، قائلة: «ده كلام ملوش أساس من الصحة، بيتداول من سنين، ومش صح ولا حقيقي». مؤكدة أن الحوار الذى تم مع أحمد رمزى كان عام 1964، والانفصال حصل بين والدها ووالدتها كان فى عام 1970،

إيمان ابنة المذيعة ليلي رستم 

وتابعت ابنة ليلى رستم في حديثها لـ برنامج " الستات ميعرفوش يكدبوا": «والدتي انفصلت عن والدي بعدها بـ 6 سنين، وأحمد رمزي مكنش السبب لأنه كمان اتعزم عندنا بعدها ـ أي حاجة تاني مش صح»، واستنكرت السيدة إيمان اهتمام البعض بتلك الشائعة والترويج لها دون سند صحيح.

أزمات في حياة المذيعة ليلي رستم 

تعرضت ليلي رستم لأزمات كثيرة في حياتها كان ابرزها مقتل شقيقها الوحيد كابتن طيار نبيل رستم، في حادث سقوط طائرة كان يقودها اثناء عمله فوق مومباي في المحيط الهندي ومات جميع ركابها حيث وقع الحادث تحديدا يوم 28 يوليو عام 1963 بطائرة مدنية جوية حيث بدات الأنطلاق الطائرة من مطار طوكيو في اليابان لتتجه إلي هونج كونج مرور ب تايلاند ومن ثم إلي الهند ثم البحرين وأخير مطار القاهرة الدولي، ولكنها وقعت في بومباي حيث راح ضحيتها ال63 راكب من ركابها في حادث مازال يثير الغموض. 

التأميم قضي علي ثروة عم ليلي رستم 

كشفت الإعلامية ليلى رستم في أحد لقاءتها عن اخذ نصف ثروة عمها بدعوي التاميم والنصف الأخر تم أخذه بعد وفاة عمي زكي رستم الذي كان يعيش وحيد بعد أن رفض الزواج في عمارة يعقوبيان بعد أن طردتة أسرته بعد أشتغاله في الفن ولم يكن له أصدقاء.

ليلي رستم هربت من مصر خوفا من صلاح نصر 

 تحدثت السيدة أعتماد خورشيد الزوجة السابقة لمدير المخابرات صلاح نصر ان زوجها طلب منها تجنيد لبني عبد العزيز، وليلى رستم، فطلبت أعتماد من ليلى ولبني السفر خارج مصر وهو ما حدث بالفعل، حيث قرر زوج المذيعة ليلي رستم حاتم الكردي تصفية أعماله والسفر إلي بيروت وهو السبب الرئيسي لتركها مصر. 

عودة المذيعة ليلي رستم إلي مصر مرة اخري 

عادت المذيعة ليلي رستم إلي مصر مرة أخري عام 1980 وقدمت برنامج قمم الذي قامت في بأستضافة رموز المجتمع المصري من بينهم يوسف بك وهبي، وانيس منصور، وطه حسين، ونجيب محفوظ، ومحمد عبد الوهاب، وبديعة مصابني، وعبد الحليم حافظ، وإحساان عبد القدوس، ويوسف السباعي، ومصطفى أمين. 

ورغم مرور السنوات والغياب والأبتعاد عن الأضواء تظل الإعلامية الكبيرة ليلى رستم كالوهج في دنيا الإعلام لا يخبو نجاحها بمرور السنين.
المصدر لقطة فنية 
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

recent
التنقل السريع