القائمة الرئيسية

الصفحات

أصولها أرمينية ووالدتها صعيدية.. درست بمعهد السينما ونجلها شيف مشهور وأدت العمرة 8 مرّات.. معلومات عن أنجيل آرام

نبذة مختصرة عن الفنانة أنجيل آرام 

واحدة من أشهر الفنانات اللاتي تميزن بتكوين جسماني حصرها في نوعية أدوار معينة، فقد كان جسمها الممتلئ سببًا في تقديم نمط معين.

إنها الفنانة الراحلة أنجيل آرام، التي بدأت حياتها المهنية بالعمل من وراء الكاميرا حيث كانت تعمل مونتيرة بالأفلام، ولكنّها ظهرت على شاشة السينما منذ عام 1968 فقدّمت أدوار صغيرة ولكنّها لفتت الأنظار.

وفي هذا المقال سنذكر لكم أبرز المعلومات عن الفنانة أنجيل آرام وأهم المحطات التي مرّت بها في حياتها الفنية والخاصة. 

مولد ونشأة الفنانة أنجيل آرام 

اسمها بالكامل “أنجيل آرام رابزيان”، واشتهرت فنيًا باسم “أنجيل آرام”، هي ممثلة مصرية من أصول أرمينية، ولدت في 27 مايو 1946 بالقاهرة. 

درست أنجيل آرام التمثيل حيث حصلت على بكالوريوس المعهد العالي للسينما.

أنجيل آرام من أصول أرمينية 

تعود أصول الفنانة أنجيل آرام، إلى الأرمن، حيث ولدت لأم مصرية من الصعيد، وأب أرميني الأصل، أشهر إسلامه ليتزوّج والدتها، وهكذا ولدت أنجيل مسلمة.

قال الناقد خطاب معوض خطاب، عن أصول أنجيل آرام: “والد أنجيل آرام، من أصل أرمني، فقد أشهر إسلامه من أجل الزواج من والدتها، وهي سيدة صعيدية”.

أنجيل آرام أدت العمرة 8 مرات

ومن الأمور التي تؤكد أن أنجيل تحمل الديانة الإسلامية، أنها قامت بأداء العمرة 8 مرات طوال حياتها، بل وكانت تتمنى أن تؤدي فريضة الحج قبل أن تموت.

بداية أنجيل آرام حياتها الفنية مونتيرة 

بدأت أنجيل آرام حياتها المهنية بالعمل وراء الكاميرا، رغم دراستها بمعهد السينما، حيث عملت قبل التمثيل كمساعدة مونتير بالأفلام في استوديو الأهرام، حيث تعرّفت هناك على زوجها فيما بعد المونتير عفيفي حسين.

وعن المهنة التي عملت بها أنجيل آرام قبل التمثيل، قال الناقد خطاب معوض خطاب: “تواصلت مع نجل أنجيل آرام عبر الواتساب حيث يوجد بأمريكا حاليا”.

وتابع خطاب: “وذكر لي أن والدته أنجيل أرام كانت قد تعرفت بوالده الراحل عفيفي حسين في استوديو الأهرام، حيث كانا يعملان هناك معا، فقد بدأت أنجيل عملها مساعدة مونتير قبل أن تعمل بالتمثيل”.

أولي خطوات أنجيل آرام في التمثيل 

قررت أنجيل آرام العمل أمام الكاميرا، فشاركت في أكثر من سهرة تليفزيونية وعدد من المسرحيات حتى ظهرت لأول مرّة على شاشة السينما عام 1968 بدور صغير في فيلم “جزيرة العشاق”.

ومن بعدها توالت عليها العروض الفنية بالسينما والمسرح والتليفزيون، وشاركت في أعمال فنية عديدة بأدوار صغيرة بجانب كبار النجوم، ولكنّها استطاعت أن تلفت الأنظار وتترك بصمة لدى الجمهور.

حتى آخر أعمالها كان مسلسل “إحنا نروح القسم” عام 2001، وظلّت الفنانة أنجيل آرام بعد هذا المسلسل بعيدة عن الساحة.

حفيدة الفنانة أنجيل آرام 

أهم أعمال الفنانة أنجيل آرام فى الفن 

قدمت الفنانة أنجيل آرام خلال مشوارها الفني عدد كبير من الأعمال الفنية، و استطاعت أن تترك بصمة في كل عمل فني شاركت فيه بخفة ظلها المعهودة مثل فيلم الزواج علي الطريقة الحديثة، زوج تحت الطلب، البيضة والحجر، البحث عن فضيحة، العميل رقم 13، كراكون في الشارع. 

كما شاركت الفنانة أنجيل آرام في عدد من الأعمال الدرامية مثل حكايات هو وهي، ساكن قصادي،  غاضبون وغاضبات، ومسلسل الأطفال الشهير كوكي كاك، بالإضافة إلى مشاركتها في مسرحية الزعيم و حمري جمري وغيرها من الأعمال الفنية



حياة الفنانة أنجيل آرام الشخصية 

تزوّجت الفنانة أنجيل آرام من المونتير “عفيفي حسين”، بعدما تعرّفت عليه في استوديو الأهرام، ولدى أنجيل ابن وحيد وهو “أيمن عفيفي”، مقدم برامج طهي شهير، تخرّج في معهد السينما، عمل مخرجًا ومديرًا لإدارة الرقابة والمتابعة بعدد من القنوات الفضائية بالإضافة لتقديمه بعض برامج الأطفال والطهي.

الشيف أيمن عفيفي نجل أنجيل آرام 

وفاة الفنانة أنجيل آرام 

رحلت الفنانة أنجيل آرام عن عالمنا في 24 فبراير 2011 عن عمر يناهز 65 عاما.

المصدر فن بوست

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

recent
التنقل السريع