القائمة الرئيسية

الصفحات

«سوسن» بدأت مشوارها الفني بسن الثامنة وتخرجت من كلية الأداب.. تزوجت مرتين وفنانة وراء طلاقها.. معلومات عن إيمان ذو الفقار واحدث ظهور لها

مولد ونشأة الفنانة ايمان ذو الفقار 

 ولدت إيمان ذو الفقار في السابع من نوفمبر عام 1952 وما لا يعرفه الكثيرين أنها من عائلة فنية فهي أبنه الفنانة مريم فخر الدين والمخرج الراحل محمود ذو الفقار.

بداية مشوار ايمان ذو الفقار الفني في الطفولة 

بدأت ايمان ذو الفقار مشوارها الفني وهي طفلة في عمر الثامنة عندما شاهدناها في دور "سوسن" من خلال فيلم ملاك وشيطان سنة 1960 بطولة الفنان رشدي أباظة والفنانة نجوي فؤاد والفنانة مريم فخر الدين وتعتبر إيمان هي بطلة العمل ومحور أحداثه ولها كلمة شهيرة وهي أونكل عزت. 

ايمان ذو الفقار تخرجت من كلية الاداب 

لم تستمر إيمان ذو الفقار في التمثيل وهي طفلة تخرجت من كلية الأداب قسم اللغة الإنجليزية عادت إلى التمثيل وهي شابة وقامت بتمثيل 5 أفلام فقط طيلة مشوارها الفني ليكون فيلم القطط السمان عام 1980 أخر أعمالها الفنية الفيلم بطولة الفنان حسن يوسف والفنانة شمس البارودي، وبعدها اتجهت ايمان للعمل بالتدريس. 

ايمان ذو الفقار في فيلم القطط السمان 

اهم اعمال الفنانة ايمان ذو الفقار في السينما 

قدمت الفنانة ايمان ذو الفقار  خمسة اعمال سينمائية فقط طوال مسيرتها الفنية وهم فيلم  ملاك وشيطان، حرامي الحب، قصر في الهواء، كم أنت حزين أيها الحب، القطط السمان. 

حياة الفنانة ايمان ذو الفقار الشخصية

تزوجت إيمان ذو الفقار مرتين كانت الزيجة الأولي وهي في عمر ال 16 عام من رجل مليونير يدعي مدحت الهواري ووجدت معارضة شديدة من والدتها الفنانة مريم فخر الدين بسبب عدم إرتياحها لهذا الشخص ولكن مع أصرار أبنتها وافقت، وبعد عدة شهور من الزواج وكانت إيمان حامل في طفلتها أتصل أحد الصحفيين بالفنانة مريم فخر الدين وأخبرها أن زوج أبنتها يسهر يوميا في الأوبرج مع الفنانة ماجدة الخطيب فطلبت من الصحفي تصويره لكنها لم تخبر أبنتها وخافت عليها بسبب أنها كانت على وشك الولادة. 

أتفقت مريم مع زوج ابنتها على طلاق بنتها ايمان بعد الولادة وأخبرها مدحت بعد ولادتها أنه سيتزوج ماجدة الخطيب وتم طلاقها بعد عام واحد من الزواج وكانت إيمان عمرها 17 عاما في ذلك الوقت، 

الفنانة ماجدة الخطيب 

 الزوج الثاني كان يدعي حمادة سالم كان من معجبين الفنانة مريم فخر الدين كان لدية طفلين منهم بنت عندها شهرين توفيت والدتها أثناء ولادتها فقالت مريم وجدته أبن ناس فزوجته بنتي إيمان وعاشت معه لأكثر من 20 عاما حتي وفاته عام 2008.

اخر ظهور للفنانه ايمان ذو الفقار 

كان اخر ظهور للفنانه ايمان ذو الفقار منذ سنتين من خلال لقاء لها على الشاشه في قناة العاصمة،

 وبعدها قامت بعدة مداخلات بصوتها في عدد من البرامج التليفزيونية. 

المصدر لقطة فنية 

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

recent
التنقل السريع