القائمة الرئيسية

الصفحات

ابتعدت عن الفن وارتدت الحجاب.. معلومات عن عزة جمال نجمة الثمانينات واحدث ظهور لها بعد تقدمها في العمر

نبذة مختصرة عن الفنانة عزة جمال 

عرفت بجمالها المصري وملامحها الرقيقة منذ ان ظهرت علي الشاشة الصغيرة، وبرعت في جميع الأدوار الفنية التي قدمتها للجمهور من خلال تقديمها عدة أدوار منها الفتاة الناعمة أو دور الفتاة الشريرة، حتي أصبحت من نجمات الصف الأول في فترة التسعينات. 

انها الفنانة المصرية عزة جمال إحدى فنانات فترة الثمانينات و التسعينات من القرن الماضي، وفي هذا المقال سنذكر لكم ابرز المعلومات عن الفنانة عزة جمال واهم المحطات في حياتها الفنية والخاصة. 

مولد ونشأة الفنانة عزة جمال 

ولدت الفنانة عزة جمال في 15 سبتمبر عام 1956، تخرجت من معهد الفنون المسرحية و كانت بدايتها في برامج الأطفال قبل ان تدخل عالم الفن. 

بداية الفنانة عزة جمال في مجال الفن 

كانت بداية عزة جمال الفنية من خلال ظهورها في مسلسل حكاية ميزو عام 1977، بطولة الفنان سمير غانم، إسعاد يونس والفنانة فردوس عبد الحميد بعد ذلك توالت أعمالها الفنية وكان اهمها مسرحية البغبغان والتي قامت بالبطولة المطلقه لها أمام الفنان محمد صبحي.

اهم اعمال الفنانة عزة جمال في السينما 

شاركت الفنانة عزة جمال في الكثير من الافلام السينمائية أشهرها فيلم “مدام شلاطة” مع فريد شوقي وشريهان، فيلم "دموع في ليلة الزفاف" مع فريد شوقي وعمر خورشيد،، فيلم “تزوير في اوراق رسمية” مع محمود عبد العزيز وميرفت أمين، فيلم “الهاربات”، "المشاغبات الثلاثة"،" الأسطي المدير"، "الملعوب".. وغيرها من الافلام. 

اهم اعمال الفنانة عزة جمال في الدراما 

اشتركت الفنانة عزة جمال في بطولة العديد من المسلسلات الدرامية مثل حكاية ميزو، ابتسامة بين الدموع، حكايات هو وهي، نور القمر، قلب ميت، اسمهان، 

وفي مجال المسرح شاركت الفنانة عزة جمال في بطولة مسرحية البغبغان امام الفنان محمد صبحي. 

اخر ظهور فني للفنانه عزة جمال 

بعد فترة طويلة من الغياب ابتعدت عنها الأضواء، وخاصة بعد ظهور جيل جديد من الفنانات، خاصة انها لا ترتبط بصداقات كبيرة في الوسط الفني، عادت الفنانة عزة جمال في أدوار بسيطة خلال السنوات القليلة الماضية وكانت مسرحية “باب الفتوح” بطولة الفنان يوسف شعبان التي تم إعادة عرضها عام 2014 هي آخر أعمالها حتى الآن. 

سبب ابتعاد عزة جمال عن التمثيل 

ورغم كل العروض التي وصلت للفنانه عزة جمال إلا أنها لم تتشجع على الموافقة على أى عمل فني جديد، وذلك بسبب ضعف النصوص حسب تصريحاتها، وهذا سبب غيابها عن التمثيل والجمهور لفترة طويلة. 

حياة الفنانة عزة جمال الشخصيه 

في عز نجوميتها تزوجت الفنانة عزة جمال من رجل أعمال من خارج الوسط الفني، وأنجبت منه بنتين  وتفرغت لرعايتهما، ورفضت كل الأعمال الفنية التي كانت تعرض عليها. 

أحدث ظهور للفنانة عزة جمال

ظهرت عزة جمال في حفل زفاف حفيد الفنانة نادية شكري وهو ابن رشا سامي العدل ووتواجدت الفنانة عزة جمال في حفل الزفاف لتفاجئ الحضور بارتداءها الحجاب في أول ظهور لها به.

ظهرت الفنانة عزه جمال لأول مرة في هذا الحفل لتفاجئ الحضور بارتدائها للحجاب في أول ظهور لها به.

خطوبة ابنة الفنانة عزة جمال

وانتشرت صورة للفنانة عزة جمال وهي مرتدية الحجاب في حفل خطوبة ابنتها الكبرى،

 ووضح الشبه الكبير بينهما، وأثنى المتابعون على مدى جمال ابنتها المحجبة.

المصدر كل النجوم 

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

recent
التنقل السريع