القائمة الرئيسية

الصفحات

ميرفت فيروز نيللي شقيقات الفن كيف بدا مشوارهم واين هم الآن

نبذة مختصرة عن ميرفت.. فيروز و نيللي 

على مدار التاريخ السينمائي قامت السينما المصرية بالأستعانة بالأطفال منهم من استمر ولمع نجمه ومنهم من قرر الأختفاء ولم يستكملوا مشوارهم الفني، من هولاء الأطفال الذين شاهدناهم ثلاثة اخوات وهم الطفة المعجزة فيروز وملكة الأستعراضات نيللي والشقيقة الثالثة لهم وهي ميرفت من أصل أرماني مسيحي. 

 شاركت الشقيقات الثلاثة معن في فيلم عصافير الجنة عام 1955 بطولة محمود ذو الفقار و زمردة وكان أول فيلم يشارك فيه ثلاثة شقيقات لم يستكمل الثلاثة مسيرتهم الفنية. 

ميرفت أرتين

ميرفت أرتين هي الشقيقة الكبري للفنانة الإستعراضية نيللي شاركت ميرفت بعدة أعمال سينمائية قليلة فكان أول ظهور فني لها من خلال فيلم الحرمان عام 1953، وفي عام 1955 شاركت مع أخواتها نيللي و فيروز في فيلم عصافير الجنة،

 وكان أخر ظهور فني لميرفت عام 1960 من خلال فيلم بنت 17 بطولة الفنانة زبيدة ثروت وكان عمر ميرفت 15 سنه. 

أعلنت ميرفت أعتزالها الفن تماما وتزوجت من شخص مسلم وقامت باشهار اسلامها وأنجبت منه ولدين وابتعدت تماما عن الفن ولم تظهر اعلاميا الإ في صور نادرة مع أخواتها ووالدتها لترحل عن عالمنا في 6 ديسمبر عام 2009.

الطفلة المعجزة فيروز

فيروز هي الشقيقة الوسطي لاخواتها اسمها الحقيقي بيروز أرتين أكتشف موهبتها الفنان أنور وجدي وهو من أختار لها اسمها الفني. 

 قام الفنان انور وجدي بعمل عقد أحتكار ل فيروز ووقع عليه والدها مقابل الف جنية قدمها انور وجدي في أول ظهور لها في فيلم ياسمين عام 1950 وكان عمرها في ذلك الوقت 7 سنوات وحقق الفيلم نجاحا كبيرا واصبح اسمها الطفلة المعجزة فيروز. 

 توالت اعمالها الفنية بعد ذلك فقدمت فيروز عدة افلام مثل دهب، فيروز هانم، اسماعيل يس للبيع، اسماعيل يس طرزان، الحرمان، صورة الزفاف. 

  ابتعدت فيروز عن الفن بعد زواجها من الفنان الراحل بدر الدين جمجوم عام 1960 لم يجبرها على الأسلام وظلت فيروز على ديانتها.

 وعندما عادت للفن مرة أخري وهي شابه لم تجد نفس القبول عندما كانت طفله فكان اخر عمل فني لها فيلم بفكر في اللي ناسيني سنة 1959 لتعلن بعدها اعتزالها الفن تماما بعد رحلة فنية قصيرة جدا أنجبت خلالها زواجها ابنتها إيمان ونجلها ايمن لترحل عن عالمنا في 30 يناير عام 2016 عن عمر ناهز ال 72 عاما. 

الفنانة الاستعراضية نيللي

نيللي هي الشقيقة الصغري اسمها الحقيقي نيللي أرتين كالفايان، في عام 1955 قام والدها بأنتاج أول أفلامها عصافير الجنة مع شقيقاتها ميرفت و فيروز.

 توالت بعدها أعمالها الفنية حيث ظهرت طفله في الكثير من الأفلام مثل رحمة من السماء، توبة، حتي نلتقي.

 الفنانة الأستعراضية نيللي هي الوحيدة من بين شقيقاتها التي أستمرت ولمعت نجوميتها لتكون اول بطولة مطلقة لها وهي في عمر ال 20 عاما من خلال فيلم المراهقة بعد أن أصبحت شابة بطولة الفنان أحمد مظهر عام 1969.

قدمت نيللي بعد ذلك عدد كبير من الافلام السينمائية والأعمال الدرامية الهامة طوال مسيرتها الفنية حتي الان،

 كما كانت نيللي نجمة لفوازير رمضان الإستعراضية لعدة سنوات طويلة، وكنا قدمنا مسيرة نيللي الفنية وحياتها الشخصيه في مقال منفصل من قبل. 

المصدر لقطة فنية 

 

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

recent
التنقل السريع