القائمة الرئيسية

الصفحات

فاتن فريد : ظلمها الشبه مع "وردة " ونهايتها كانت مٱساوية علي يد عامل بنزينة نطقت بأسمه قبل وفاتها


 نبذة مختصرة عن الفنانة فاتن فريد

الفنانة الراحلة فاتن فريد تميزت بلون مختلف من الغناء الشعبى، واشتهرت فى بداية مشوارها بسوريا ولبنان وأحبها الجمهور من خلال أغانيها وتمثيلها التى برعت فيه .

مولدها ودراستها 

ولدت  الفنانة فاتن فريد  في القاهرة في يونيو عام 1945، اسمها الحقيقي "نبيلة عباس مرسي" درست في القسم الحر بمعهد الموسيقى العربية، وتخرجت منه عام 1975، لتحقق شهرتها في البداية كمطربة، ثم تتجه للعمل السينمائي .


حياتها الأسرية 

- تزوجت وأنجبت خمس بنات هن هويدا، منال، غزال، سمر، ودلال، وقبل وفاتها بعام تقريبا تزوجت مرة أخرى، وأصبح زوجها منتج ألبوماتها.

ظلمها الشبه مع وردة الجزائرية

- عملت بالغناء والتمثيل والانتاج وربط الجمهور بينها وبين المطرية وردة الجزائرية نظراً للتشابه الكبير بينهم ليس فقط في الشكل ولكن ايضا في نبرة الصوت .


اشهر اعمال الفنانه فاتن فريد

- اشتهرت الفنانة فاتن فريد في فترة الثمانينات ك ممثلة ومطربة ، ووقفت أمام كبار نجوم التمثيل وقامت بدور البطولة في "وحوش المينا" مع فريد شوقي ، فاروق الفيشاوي، بوسي
 وهو بداية شهرتها وتقديمها للجمهور كبطلة مطلقة 
 وايضا  ''إمرأة تدفع الثمن''، '' مع فريد شوقي ، محمود يس ، هشام عبد الحميد  
''الخطيئة السابعة'' مع فاروق الفيشاوي و عايدة رياض



انتجت فيلم "بياضة" امام رشدي اباظة و يسرا ، وفي هذا الفيلم يصاب رشدي اباظة بالمرض  ويتوفي قبل استكمال دوره فى الفيلم  .

أخر  اعمالها الفنية 

  كان اخر اعمالها مسلسل بطة واخواتها مع غاده عبد الرازق و احمد بدير عام 2004 وظلت بعده لمدة ثلاث سنوات لا تشارك في اعمال فنية . 

اشهر اغانيها 

 
- عُرفت فاتن أيضا كمطربة، وحملت معظم أغانيها طابع الغناء الشعبي، ومن بين أشهر أغانيها ''نص كلامك كدب''، ''اللي تعبنا سنين في هواه'' ، "حبيه وخديه"


زواجها الثاني 

- تزوجت من رجل اعمال بدعي "محمود خليفة"  قبل وفاتها  ب عام واحد  كان يمتلك "بنزينة" 

جريمة هزت الرأي العام

 في 15 فبرابر عام 2007 قام زوجها رجل الأعمال ب "طرد" احد العمال يعمل  لديه  في البنزينة يدعي "ياسر علي عبدالله" يبلغ من العمر 25عاماً ، فذهب ياسر لمنزل الفنانة فاتن يطلب منها ان تتوسط له لأعادته للعمل ، شاهد ياسر سكيناً في صالة الشقة ألتقطها بسرعة وسدد لفاتن طعنة نافذة في البطن 
اخر جت واخري في الصدر احدثت جرحاً في الرئة وتسببت في نزيف داخلي ، فانطلقت صرخات الضحية وتجمع الجيران وفر المتهم هاربا، تتبع الحارس خطواته، وأمسك به وسلمه لرجال المباحث.

اعترافها بالجاني ونطقها اسمه 

هويدا ابنة الضحية التي تسكن بجوارها حضرت علي صوت الصرخات، شاهدت والدتها ترقد علي الأرض والدماء تنزف منها بغزارة، احتضنتها بقوة رددت الأم بصوت ضعيف
 "ياسر  قت لني" ، وتوقفت كلماتها وراحت في غيبوبة. تم نقلها إلى مستشفي الهرم  لفظت فاتن أنفاسها داخل غرغة العناية المركزة .


القبض علي الجاني 

تم القبض علي الجاني بعد ذلك  ونشرت وسائل  الاعلام وقتها التحقيق معه  بعد ان استمعت لحارث العقار ، وقد كانت الشكوك تحوم حول زوجها ولكن ثبت وجوده في مكان آخر وقت حدوث الجريمة ، وان الجاني اختلف مع زوجها وقام بطرده من العمل بعد مشادة بينهم
 وفي حوار صحفي لإحدى بناتها أكدت أن والدتها كانت حريصة جدا في تعاملها مع الجميع، ولم يكن لتسمح أبدا لأي شخص غريب أن يدخل إلى شقتها، مشيرة إلى أن حرصها هذا بدأ يزداد بعد حادثة مقتل الفنانة وداد حمدي .

وفاتها 

رحلت فاتن عن عالمنا في يوم 15 فبراير عام 2007، عن عمر يناهز ٦٢ عام.

المصدر مصراوي 

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق

إرسال تعليق

recent
التنقل السريع