القائمة الرئيسية

الصفحات

رفضت حب عادل إمام و تزوجت فنان معتزل .. قضي عليها السرطان و اعتزلت الفن وتفرغت للعبادة .. ما لا تعرفه عن ملكة الجمال نادية أرسلان



نبذة مختصرة

هي واحده من جميلات الشاشة ظهرت في فترة السبعينات و الثمانينات ورغم جمالها اللافت للنظر إلا انها لم تقدم اوراق اعتمادها للجمهور ك فنانه بالشكل الكافي وذلك لوجود أكثر من فنانه في ذلك الوقت كان لديها ايضا الجمال بجانب الموهبة مثل نجلاء فتحي، سهير رمزي، مرفت امين وغيرهن لذلك كانت دائما تظهر في الأدوار الثانية الغير مؤثرة في سياق الأحداث ماعدا عمل او عملين في السينما أنها الجميلة ناديه ارسلان فما هي قصتها واهم المحطات في حياتها ؟


مولد الفنانة نادية أرسلان ونشأتها

ولدت الفنانه ناديه ارسلان فيها العاشر من ديسمبر سنه 1955 من اب لبناني وام سوريه في مدينه حلب بسوريا



أطلق عليها الجمهور تفاحه لبنان


 فازت بلقب ملكه جمال لبنان ولهذا السبب أطلق عليها جمهور لقب تفاحه لبنان  . 


بداية الفنانة نادية أرسلان الفنيه


شهادتها الفنانه ناديه لطفي في احدى اللقاءات وعرضت عليها التمثيل في فيلم الزائره فانتقلت الى القاهره وشاركت في نفس العام أيضا في فيلم رحلة عذاب مع الفنانة ناهد شريف
بعدها توالت أعمالها الفنية ومن أشهرها المنحرفون ، الى الماذون يا حبيبي الكل عايز يحب اذكياء ولكن اغبياء اريد حلا وكانت اخر اعمالها الفنيه هو فيلم يا عزيزي كلنا لصوص سنه 1989 مع الفنان محمود عبد العزيز  . 



اشهر أعمالها السينمائية

اما عن اشهر أعمالها السينمائية فكان فيلم حتى لا يطير الدخان عندما شاركت الفنان عادل إمام في دور فتاة من طبقة غنية وقد احبها الزعيم  في هذا الفيلم ولكنها رفضت حبه ، ليتبدل الحال بها وتذهب له مرة أخرى ليجعلها تنزل من السلم الخلفي الخاص بالخدم  .



بالرغم من جمالها لكنها لم تنل حظها من النجوميه والشهره مثل بنات جيلها في هذه الفتره الزمنيه ، وشاركت في أدوار صغيره او ثانية  ولم تأخذ اي دور بطولة وكان هذا من اسباب اعتزالها الفن .



اسباب اعتزالها الفن

اما عن اسباب اعتزالها الفن قالت ليلى ابنتها الوحيده ان والدتها الفنانه ناديه ارسلان ارادت التفرغ لتربيتها والعبادة وارتدت الحجاب لتتفرغ تماما لاسرتها وبيتها . 



علاقتها وثيقة مع زملائها الفنانين


 كم اشارت على انها بالرغم من اعتزال والدتها للفن الا انها كانت على علاقه وثيقه بزملائها الفنانين بالوسط الفني و ايضا كانت متابعه جيدة للاعمال الفنيه التي كانت تعرض في هذه الفتره وقالت  ابنتها  ان عددا من اصدقاء الفنانة نادية أرسلان كان يستشيرها  في الاعمال التي كانت تعرض عليهم كما كانت تحضر الحفلات الفنيه والمهرجانات التي يتم دعوتها اليه كما ان علاقتها كانت جيده ببعض النجمات مثل نجلاء فتحي وسميره احمد والفنانه نهله سلامه التي تعتبر من اقرب الفنانات إليها فضلا عن الاعلامي مفيد فوزي وابنته حنان .


حياة الفنانة نادية أرسلان الشخصية

تزوجت الفنانه ناديه ارسلان من الفنان المعتزل محمد العربي حيث كانت زوجته الاولى وتقول ابنتها ان العلاقه بينهم كان قويه حتى بعد الطلاق وظلت جيده ومبنيه على الاحترام
ثم تزوجت من الدكتور ايهاب عبد المعبود و انجبت ابنتها الوحيده ليلى وظلت معه حتي وفاتها . 


إصابتها بالسرطان و وفاتها

إصيبت الفنانه ناديه ارسلان بمرض سرطان العظام سنه 2005 وقد تم اكتشافه في مرحله متقدمه وبعدها بدات رحله العلاج  بالكيماوي ما بين لبنان وباريس لمده ثلاث سنوات حتى توفيت بعد صراع مع المرض في 17 مايو سنه 2008 في لبنان .

وصية الفنانة نادية أرسلان 


اما عن وصيتها الغريبه فقد اوصت ان تدفن في مصر لارتباطها الشديد بها ، فتم لها ما ارادت ودفنت في مصر .
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

recent
التنقل السريع