القائمة الرئيسية

الصفحات

“نينوتشكا” تزوجت مرة واحدة ولم تنجب ، طلقها زوجها بسبب قبلة، أغضبت نجاة والزعيم حرمها من الزواج، محطات في حياة لبلبة

نبذة مختصرة عن الفنانة لبلبة

رغم مرور عشرات السنوات على ظهورها السينمائي الأول بفيلم "حبيبتي سوسو"، فإن روح الطفولة التي ظهرت بها آنذاك لا تزال مسيطرة عليها حتى وقتنا هذا، وقد يكون ذلك عائدًا لعدم إنجابها، فقررت أن تعيش طفلة حتى آخر عمرها، وكان لذلك أثره الواضح في تصريحاتها الإعلامية الصادقة على حد وصف الكثيرين.

 هي واحدة من أهم نجمات السينما المصرية، بدأت مشوارها الفني وهي طفلة من خلال تقليد المشاهير لذا لقبت بـ”الطفلة المعجزة”، وأيضا فراشة السينما.

إنها الفنانة المصرية لبلبة التي قررت وهي طفلة أن تحترف التمثيل، فظلّت تعمل بالفن وانتقلت من الطفلة المعجزة التي تقلد المشاهير وتغني على المسرح إلى التمثيل فأصبحت من أهم الفنانات على الساحة. 

في هذا المقال سنذكر لكم تقرير كامل عن الفنانة لبلبة، وبه أبرز المحطات التي مرّت بها في حياتها الفنيّة والخاصة. 

مولد ونشأة الفنانة لبلبة

ولدت الفنانة لبلبة في القاهرة يوم 14 نوفمبر عام 1946، إسمها الحقيقي هو “نينوتشكا مانوك كوبليان”.

تنتمى لأسرة أرمينية من أصول سورية، وتحديدًا مدينة حلب، ولديها أخوان وأخت هي أصغرهم.

لبلبة تنتمي لعائلة فنية

الفنانة لبلبة تنتمي لعائلة فنيّة، فهي ابنة عمة الفنانة فيروز والفنانة نيللي، ودرست الباليه الكلاسيكي.

ظهرت موهبتها في التقليد وهي بعمر الثلاث سنوات، فلاحظت أسرتها أن لديها شيئا مختلفا عن باقي الأطفال، وعنيت بتنمية تلك الموهبة داخل حدود العائلة على الأقل، فكانت "نينوتشكا"، مصدر تسلية الضيوف الذين يحلون على منزل  الأسرة.

لبلبة اكتشفها المخرج نيازي مصطفى 

تقدمت لبلبة لمسابقة الهواة في "أوبيرج الأهرام" وكان عمرها في ذلك الوقت خمس سنوات، وحصلت على الجائزة الأولى، وكان حاضرًا كل من المؤلف أبو السعود الإبياري، والمخرج نيازي مصطفى، فطلبا من والديها الاستعانة بها في الأفلام السينمائية، فوافقت الأم، بينما تردد الأب قليلًا، وفي صباح اليوم التالي أخذتها والدتها لشركة "النحاس فيلم" لتبدأ العمل.

لاحظ أبو السعود الإبياري أن الطفلة تتحدث بطريقة سريعة "زي اللبلب"، ومن هنا أطلق عليها اسم "لبلبة"، وتم تقديمها بذلك الاسم في أول فيلم ظهرت خلالها وهو "حبيبتي سوسو" في عام 1951. 

لبلبة برعت في تقليد الفنانين

برعت لبلبة في فن التقليد، وكانت تقيم فقرة رئيسية في حفلات كبار الفنانين، وتحصل على 10 جنيهات كأجر عن الحفل الواحد، لذا حُرمت من اللعب مع الأطفال وتكوين الصداقات، حيث اختطفها الفن منذ الصغر، خاصة مع تحويط عائلتها عليها حتى لا يفسدها أصدقاؤها.

لبلبة تسببت في غضب نجاة الصغيرة

تسببت لبلبة في إحدى حفلاتها بغضب المطربة نجاة الصغيرة، حيث روت تفاصيل الواقعة في حوار مع الإعلامي عمرو الليثي وبرنامج "واحد من الناس"، قائلة: "كانت أمي تشترط على متعهدي الحفلات ألا تتأخر لبعد الساعة 11 مساءً، وتصادف أن الفنانة نجاة كانت تريد الصعود على المسرح لتقديم فقرتها الساعة 11، لكن فقرتي انتهت ذلك اليوم في تمام الساعة 11:30"، وتابعت: "كنت أقلد نجاة قبل صعودها إلى المسرح بعدي مباشرة، وما إن بدأت هي في الغناء حتى انهار الجمهور من الضحك، فسألت نجاة عن السبب، وقال لها أحد أعضاء فرقتها إن لبلبة كانت بتقلدك كده بالظبط من شوية فعضبت بشدة لكني اعتذرت لها فيما بعد".

4 بنات وظابط بداية شهرة لبلبة

نالت الطفلة لبلبة شهرة واسعة بعد ظهورها في دور بطولة مشتركة مع الفنان أنور وجدي، في فيلم "4 بنات وظابط"، عام 1954، وتروي أنها خلال تصوير أحد مشاهد الفيلم الصعبة، وعدها أنور وجدي بمنحها "عروسة" كهدية إذا نفذته كما طلب المخرج، وهو ما حدث بالفعل، وتحتفظ لبلبة بهذه العروسة حتى ذلك الوقت.

اعتقدت والدتها أن مشوارها الفني سينتهي مع انتهاء فترة طفولتها، لكنها استمرت وتحدت النقّاد، فقدمت برنامج "صندوق الدنيا" مباشرة على التليفزيون المصري وعمرها 14 عامًا، ثم واصلت مسيرة التمثيل التي ازدهرت في فترة السبعينيات والثمانينيات.

لبلبة و ثنائي ناجح مع عادل إمام

اعترفت أنها استفادت من جماهيرية عادل إمام في مسيرتها الفنية، حيث شاركته لأول مرة من خلال فيلم "البعض يذهب للمأذون مرتين"، فحقق نجاحًا كبيرًا، لدرجة أنها عُرض عليها 20 فيلمًا بعده.

حققت مع النجم عادل إمام ثنائي ناجح، وشاركته بطولة عدد كبير من الأفلام منها فيلم "خلي بالك من جيرانك"، و"عصابة حمادة وتوتو"، و"احترس من الخط"، و"عريس من جهة أمنية"، "حسن و مرقص" ، وغيرها من الأفلام الناجحة.

كانت ترفض خوض تجربة الدراما التليفزيونية، لكن عادل إمام أقنعها بصعوبة للمشاركة في مسلسل "صاحب السعادة" الذي حقق نجاحًا كبيرًا، مما دفعها لمعاودة التجربة في مسلسل "مأمون وشركاه". 

أهم أعمال الفنانة لبلبة

تعاونت الفنانة لبلبة مع المخرج يوسف شاهين في فيلم "الآخر" عام 1999، حيث جسدت دور "بهية"، ثم تكرر التعاون في فيلم "إسكندرية نيويورك"، كما وقفت أمام النجم الكبير أحمد زكي في فيلم "ضد الحكومة"، و"معالي الوزير"، واشتركت مع الفنان نور الشريف في فيلم"ليلة ساخنة".

حياة الفنانة لبلبة الشخصية

تزوجت الفنانة لبلبة مرة واحدة فقط من الفنان حسن يوسف في منتصف الستينات، وهي بعمر الـ17، بعد قصة حب قوية بينهما، لكن الزواج لم يدم طويلًا، وحدث الانفصال، وقررت بعدها ألا تعاود التجربة.

لبلبة انفصلت عن زوجها بسبب قبلة

ذكرت خلال حوارها مع في برنامج "أنا والعسل" مع نيشان، على قناة الحياة الثانية، أن سبب طلاقها من الفنان حسن يوسف، هي قبلة تلقتها من الفنان حسين فهمي أثناء تصوير أحد مشاهد فيلم "بنت بديعة" بعد إصرار المخرج الراحل حسن الإمام على قيام حسين فهمي بتقبيلها، رغم عدم وجود ذلك في السيناريو، فقامت بالاتصال بزوجها وأخبرته بطلب المخرج، فحذرها من القيام بهذا المشهد، فما كان منها إلا الانصياع لأوامر المخرج، خاصة وأنه كان أول تعاون بينهما، فوقع الطلاق بعد ذلك بشهور قليلة.

الفنانة لبلبة لم تنجب

الفنانة لبلبة لم تنجب طوال حياتها، وحينما سألها الإعلامي عمرو الليثي عن السبب قالت: "كان يجب أن يحدث ذلك مبكرًا، لكن لم تتح لي فرصة الزواج من شخص مناسب.. وتمنيت في فترة الثورة أن يكون لي أبناء أجلس معهم وأحتمي بهم مثل باقي الأسر، لذا أعوض مشاعر الأمومة مع أبناء العائلة.. ما شاء الله مخلفين أورطة".

عادل إمام حرمها من الزواج

صرحت الفنانة لبلبة، عندما حلت ضيفة مع الإعلامي نيشان، من خلال برنامج «أنا والعسل» : بأن «الفنان عادل إمام، أكثر واحد قبلني في السينما المصرية، ولو كنت متجوزة هيكون هو باسني أكتر من جوزي» مما أشعل عليها موجة من الغضب من قبل جمهورها الذين اعتبروا ما قالته غير لائق. 

قالت الفنانة لبلبة، خلال لقائها في برنامج «باب الخلق»، مع الإعلامي محمود سعد، إلى أنها رفضت الزواج مرة أخرى بعد انفصالها عن زوجها حسن يوسف، وذلك بسبب عشقها للفن، ورفض الطرف الآخر للتمثيل، وأن يقوم عادل إمام بتقبيلها واحتضانها.

واضافت الفنانة لبلبة خلال حديثها مع محمود سعد، عن الذين تقدموا لها بعد انفصالها، قائلة: «أحد الذين تقدموا لي لم يكن متذوقاً للفن، وغير مرحب بتمثيلي مع عادل إمام»، لافتة: «قال لي إزاي مراتي تتصور كده وعادل إمام بيحضنها؟».

ذكرت الفنانة لبلبة أن الدور الذي قدمته مع عادل إمام في فيلم "خلي بالك من جيرانك"، لم يكن لها وإنما للفنانة ميرفت أمين، لكنها رفضته بسبب مشاهد بملابس النوم. 

قالت الفنانة لبلبة أن أهم أول شخص بحياتها هو والدتها، وأهم ثاني شخص الزعيم عادل إمام، نظرا للتوافق الذي بينهما.


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

recent
التنقل السريع