القائمة الرئيسية

الصفحات

شقيقته فنانة شهيرة وأصيب بفيـ.ـروس لا علاج له في العالم تسبب في فقدانه لـ30 كيلو من وزنه.. ما لا تعرفه عن أحمد مكي


 نبذة مختصرة عن الفنان أحمد مكي

هو ممثل ومغني راب وكاتب مصري من أصول جزائرية، منحه الله موهبة فنية حرص على إثقالها بالدراسة والممارسة.

درس في المعهد العالي للسينما تخصص الإخراج، وأخرج عدداً من الأفلام القصيرة كما حصد بعض الجوائز في مهرجان Clermont-Ferrand. 

إنه الفنان المصري أحمد مكي، الذي بدأ مشواره في التمثيل بأدوار صغيرة ولكنه سرعان ما أصبح واحداً من أنجح الفنانين خاصه في الكوميديا. 

وفي هذا المقال نستعرض قصة حياة الفنان المصري الجزائري أحمد مكي، وأبرز المحطات في حياته الفنية والشخصية.

مولد ونشأة الفنان احمد مكي

ولد مكي في 19 يونيو 1978 في وهران بغرب الجزائر لأب جزائري وأم مصرية. 

عاش الفنان أحمد مكي في الجزائر لفترة ثم انتقل مع والدته إلى مصر، وله شقيقان وشقيقتان وهو الخامس بين إخوته.

ثم انتقل إلى مصر مع والدته وعاش معظم حياته فيها، ونشأ في حى “الطالبية”. 

شقيقة أحمد مكي فنانة شهيرة

وربما لا يعرف كثيرون أن الفنان أحمد مكي هو شقيق الفنانة إيناس مكي الشهيرة في فترة التسعينات، والتي كان أشهر أدوارها “روزالين” في مسلسل “لن أعيش في جلباب أبي”.

الفنان أحمد مكي وشقيقته إيناس مكي

حياة الفنان أحمد مكي الشخصية

يحرص الفنان أحمد مكي على إبقاء حياته الخاصة بعيدة عن الأضواء، لكن من المعروف أنه متزوج من سيدة أعمال ناجحة ولديهما ابن يُدعى “أدهم”.

بداية مشوار أحمد مكي في الفن

بدأ  الفنان أحمد مكي حياته الفنية بعد تخرجه من معهد السينما قسم إخراج سنة 2003، حيث أخرج عددًا  من الأفلام القصيرة من بينها (ياباني أصلي) و (الحاسة السابعة) الذي شاركت في بطولته شقيقته إيناس مكي والفنان أحمد الفيشاوي، واستطاع أن يحوله إلى فيلم طويل ليقوم بأول تجربة إخراج له بهذا الفيلم.

الفنانة إيناس مكي شقيقة أحمد مكي

بعدها اتجه أحمد مكي إلى العمل كمساعد مخرج مع المخرج الكبير شريف عرفة في فيلم “ابن عز” كما ظهر فيه ممثلاً أيضاً. 

احمد مكي اشتهر بشخصية الكبير اوي

اشتهر أحمد مكي بشخصية “الكبير أوي”، التي أدّاها باحترافية عالية، وشخصية “هيثم دبور”، التي قدمها في “تامر وشوقية”وفيلم “مرجان أحمد مرجان”.

نال الفنان أحمد مكي أول بطولة مفردة له عام 2008 في فيلم إتش دبور ، ثم شارك مع دنيا سمير غانم وأحمد الجندي في تقديم سلسلة من الأعمال  الناجحة مثل: طير إنت و لا تراجع ولا استسلام وكذلك حلقات مسلسل الكبير أوي  بأجزاءه الخمسة ، قبل ان يقدم الجزء السادس منه مع الفنانة رحمه أحمد فرج.

احمد مكي فنان متعدد المواهب

لم يكتف مكي بتجربتي الإخراج والتمثيل، بل اتجه الفنان الموهوب إلى الغناء، لينجح فيه ويصبح واحداً من أهم نجوم الراب في العالم العربي.

وقدم أحمد مكي العديد من الأغاني أشهرها أغنية "قطر الحياة" ، “أيام زمان”، “شكرًا يا ماما”، “الغربة”، “دوّر بنفسك”، وغيرها من الأغاني التي أحبها جمهوره.

احمد مكي أصيب بفيروس لا علاج له

غاب الفنان احمد مكي عن الأضواء لفترة ثم كشف عن إصابته بفيروس لا علاج له في العالم  وهو من نوع APV ينتقل عن طريق المياه ويصيب الكبد والطحال والرئة

وقال مكي في حوار صحفي: “حصلي ظرف وحش جدًا والحمدلله عليه جدًا، عييت  وجالي فيرس وفضلت قاعد عليه كتير، ومكنتش بتحرك ونزلت 30 كيلو، ضربلي الكبد  والطحال، مكنتش حتى بعرف أبلع الميه”

ثم تابع مكي: “في ذلك الوقت لم أكن قادراً على شرب المياه، وكنت أتلقى الطعام عن طريق الوريد، ودخلت في شبه غيبوبة على مدى شهرين”. 

وأضاف أحمد مكي: أتذكر المرة الأولى التي اختبرت فيها شعور شرب المياه كانت  شفتي متشققتين واضطررت بسبب ذلك لأخذ مسكن للألم حتى أتمكّن من ارتشافها،

الفيروس انتقل إلى مكي من طريق تبادل زجاجات مياه الشرب مع الفريق الذي كان يتدرب معه على رياضة البوكس.

وأوضح أحمد مكي بعد شفائه تماماً، أنه أصيـ.ـب بفيـ.ـروس نادر، مؤكداً أن هذا المر ض جعله يعيد حساباته ويتغير للأحسن، وأن من لديه نعم يجب أن يحمد ربه عليها ويقدرها جيداً.

أحمد مكي و دنيا سمير غانم

كون الفنان أحمد مكي ثنائياً ناجحاً مع الفنانة دنيا سمير غانم، وتمكن الثنائي من ترك بصمة في عالم الكوميديا.

وحققت الأعمال التي قدمها أحمد مكي ودنيا سمير غانم نجاحاً باهراً، ومن أبرزها: فيلم “طير أنت”، “لا تراجع ولا استسلام”، و”الكبير أوي”.

أهم أعمال الفنان أحمد مكي 

شارك الفنان أحمد مكي في العديد من الأفلام السينمائية، ومن أبرز الأفلام التي شارك فيها أحمد مكي فيلم “ابن عز” عام 2001 وذلك بالمشاركة في دور صغير، ثم شارك في فيلم “تيتو”، وفيلم “مرجان أحمد مرجان”.

وشارك مكي في فيلم “ليلة البيبي دول”، وفيلم “إتش دبور”، وفيلم “طير إنت”، وفيلم “لا تراجع ولا استسلام”، وفيلم “سيما علي بابا”، وفيلم “سمير أبو النيل”. 

ومن أبرز المسلسلات التي شارك فيها أحمد مكي كان مسلسل “العمة نور”، وأبدع في دوره بمسلسل “الكبير أوي” بجميع أجزائه، ومسلسل “خلصانة بشياكة”، ومسلسل "الاختيار 2".

المصدر فن بوست 

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

recent
التنقل السريع