القائمة الرئيسية

الصفحات

رفض والده دخوله الفن وابنته فنانة صاعدة ..عانى من مرض السرطان لفترة طويلة ومتزوّج من ابنة فنان شهير .. محطات في حياة صبري عبد المنعم

نبذة مختصرة عن الفنان صبري عبد المنعم 

فنان موهوب له طراز خاص، مرّ في حياته بالعديد من المواقف الصـ.عبة كان أبرزها إصـ.ابته بالسرطان لـ 5 سنوات، إنه الفنان المصري صبري عبد المنعم.

كان الفنان المصري صبري عبد المنعم محبًا للفن والتمثيل منذ طفولته فكان دائمًا يحرص على الذهاب لدور السينما ومشاهدة الأفلام حتى جاءته الفرصة لصعود خشبة المسرح. 

وشارك صبري عبد المنعم في بداية مشواره بأدوار صغيرة التي وقف في معظمها أمام عمالقة من النجوم، واستطاع أن يترك بصمة كبيرة ومميزة في عالم الدراما المصرية. 

وفي هذا المقال سنذكر لكم أبرز المعلومات عن الفنان المصري صبري عبد المنعم وأهم المواقف والمحطات في حياته. 

مولد ونشأة الفنان صبري عبد المنعم 

صبري عبد المنعم حسين، الشهير باسم “صبري عبد المنعم”، هو ممثل مصري ولد في 23 يوليو 1945، قبل التفرغ للتمثيل كان يعمل موظفًا بشركة مصر حلوان للغزل والنسيج.

التحق بمدرسة صنايع وبعدها قرر التعلم من جديد فالتحق بالثانوية العامة ليتمكن من دخول المعهد العالي للفنون المسرحية وبالفعل درس بالمعهد عام 1967 وتخرج منه عام 1971. 

زوجة صبري عبد المنعم ابنة فنان شهير 

تزوّج الفنان المصري صبري عبد المنعم من “سهير عبد المنعم إبراهيم”، وهي ابنة الفنان الشهير عبد المنعم إبراهيم الذي شارك في عدد كبير من أفلام الأبيض وأسود أبرزها فيلم “سر طاقية الاخفاء”.

أنجب الفنان صبري عبد المنعم من زوجته سهير بنت وتسمى “مريم” وولد ويدعى “عبد المنعم”، وتعد مريم ممثلة صاعدة حيث شاركت في عدد من المسلسلات أبرزها: “حكايتي”، “نسر الصعيد” وغيرها. 

صبري عبد المنعم رفض والده دخوله الفن 

كان الفنان صبري عبد المنعم عاشقًا للتمثيل في طفولته، كان حريصًا على مشاهدة الأفلام في دور السينما المنتشرة في المنطقة التي يسكن فيها.

كما كان يذهب رغم صغر سنه إلى المسرح القومي ليشاهد الممثلين ومن وقتها لم يفكر صبري عبد المنعم في أي مجال آخر غير التمثيل. 

ورغم هذا الحب للفن إلا أن صبري عبد المنعم لم يلحق بحلم الطفولة (التمثيل) بسهولة وكان السبب في ذلك والده الذي رفض دخوله عالم الفن وأبعده عن المجال بإدخاله مدرسة الصنايع. 

بداية مشوار صبري عبد المنعم في الفن 

وقال صبري عبد المنعم في حوار سابق له: “البداية الحقيقية كانت مع التحاقي بالمعهد للفنون المسرحية عام 1967 ولكن قبل ذلك كنت في مرحلة الطفولة من عشاق مشاهدة الأفلام في دور السينما”.

وتابع صبري: “والدي تعهد ابعادي عن الدراسة بالثانوية العام والحقني بمدرسة القاهرة الميكانيكية لكي لا أتمكن من الالتحاق بمعهد الفنون المسرحية”. 

رغم المحاولات الكثيرة التي بذلها والد صبري عبد المنعم من أجل إبعاده عن مجال التمثيل حيث أدخله مدرسة الصنايع إلا أن صبري نجح في أن يصل لحلم الطفولة من خلال خشبة المسرح المدرسي.

وبالفعل وجد صبري في هذه المدرسة مسرحًا صعد خشبته وبدأ في تقديم العروض المسرحية التي نالت إعجاب الكثيرين، ليقرر بعدها دراسة ثانوية عامة ليدخل معهد الفنون. 

صبري عبد المنعم ترك الوظيفه من أجل الفن 

وأثناء دراسة الفنان صبري عبد المنعم بالمعهد العالي للفنون، كان يشارك في بعض العروض المسرحية وفي نفس الوقت يعمل موظفًا بشركة مصر حلوان للغزل والنسيج.

وبعد أن رشحه الفنان نبيل الألفي ليشارك في عرض مسرحي بعنوان “ميديا” على مسرح الطليعة قرر صبري أن يترك الوظيفة ويتفرّغ للتمثيل وقد كان. 

واستغنى صبري عن وظيفته وبدأ في تقديم الأدوار الصغيرة حتى تخرّج من المعهد وشارك في مسرحيات مميزة بتاريخ المسرح المصري وبدأ يشترك في مهرجانات دولية ويقف بجانب عمالقة من النجوم. 

معاناة صبري عبد المنعم مع مرض السرطان 

من الأمور التي لا يعرفها الكثيرون عن حياة صبري عبد المنعم أنه كان مصـ.ابًا بالسرطان لمدة وصلت إلى 5 سنوات، وبالتحديد منذ عام 2000 حتى 2005.

وتعود تفاصيل معاناة صبري عبد المنعم مع السرطان، عندما شعر بألـ.م في ذراعه ووجود ور م يتزايد وقد كشف الأطباء أنه شيء غريب ليكتشف أنه مـ.ريض سرطان. 

وبعد إزالة الـ.ورم، أصـ.يب مرة آخرى بنفس المـ.رض وبالتحديد بعد عام حيث عـ.انى من و رم في الرئة أجـ.برته على إزالة الرئة اليمنى. 

أهم أعمال الفنان صبري عبد المنعم في السينما 

أشترك الفنان صبري عبد المنعم في عدد كبير من الأعمال السينمائية وصل عددها إلى 140 عمل سينمائي من أهمها شفيقة متولى ، أهل القمة ، الحريف، شادر السمك، البيضة والحجر ، البداية، حكمت فهمي ، الشطار ، امراءة تحت المراقبة ،ولاد العم ، أمير البحار.

أهم أعمال الفنان صبري عبد المنعم في التلفزيون 

كما قدم الفنان صبري عبد المنعم أعمال درامية في التلفزيون وصل عددها إلى أكثر من 300 مسلسل وسهرة تلفزيونيه ومن أهم هذه الأعمال مسلسل محمد رسول الله جزء أول ، الشهد والدموع ، أبو العلا البشري ، ليالي الحلميه ، حكايات هو و هي رأفت الهجان ، اللقاء الثاني ، المال و البنون ، زيزينيا ، حديث الصباح والمساء ، عباس الابيض في اليوم الاسود ، ريا وسكينة ، هوانم جاردن سيتي وغيرها من الأعمال الدرامية الهامة التي ظلت أدواره محفورة في وجدان المشاهد. 

المصدر فن بوست 

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

recent
التنقل السريع