القائمة الرئيسية

الصفحات

الشقيقة المـ.ـزيفة للفنانة شويكار تركت الفن من أجل تربية أولادها.. والدها كان يعمل في البـريد وهذه وصـ.ـيتها الاخـ.ـيرة.. معلومات عن الفنانة شاهيناز طه

نبذة مختصرة عن الفنانة شاهيناز طه 

الفنانة شاهيناز طه ولدت في 20 فبراير عام 1948 والدها كان يعمل موظف في البريد. 

الفنانة شاهيناز طه شقيقه مزيفة ل شويكار 

 أشيع عنها أنها شقيقة الفنانة شويكار الصغري شاهيناز صقال زوجة حلمي بكر وهو ما نفته الفنانة شويكار حيث أوضحت أن الإعلام روج للشائعة بسبب تشابة أسمها مع أسم شقيقتها وأشتراكهم معا في أكثر من عمل فني حيث نفت شويكار تماما قائلة كل ما يروج بالإعلام عنهما مزيف. 

بداية الفنانة شاهيناز طه الفنية 

كان أول ظهور فني للفنانة شاهيناز طه عام 1964 من خلال أحداث فيلم المارد لتنطلق بعدها إلى عالم الفن والأضواء وبرغم ملامحها الأوربية وجمالها الخلاب الإ أنها لم تحظي أبدا بالبطولة المطلقة فكان رصيدها الفني 19 فيلما و5 مسلسلات وعمل مسرحي واحد. 

أعمال الفنانة شاهيناز طه في السينما 

من اهم الأعمال السينمائية للفنانة شاهيناز طه فيلم  المارد، عدو المراة، المراهقة الصغيرة، شباب مجنون جدا، شاطيء المرح، إضراب الشحاتين،7 أيام في الجنة، كيف تتخلص من زوجتك، لسنا ملائكة، خلي بالك من زوزو، زمان يا حب، جنون المراهقة، سيدة الأقمار السوداء، سعاد بنت الباشا، البنات والمرسيدس. 

أعمال الفنانة شاهيناز طه في الدراما 

قدمت الفنانة شاهيناز طه عدد من المسلسلات مثل مسلسل لا تطفيء الشمس، الأبواب المغلقة، نوسة، عصفور من الشرق، 

كما شاركت مسرحيا بعمل مسرحي وأحد وهو مسرحية مطار الحب عام 1970.

حياة الفنانة شاهيناز طه الشخصية

لم تستمر شاهيناز طويلا في الفن تزوجت من خارج الوسط الفني وأنجبت ثلاث أبناء هما ( ريهام الديب _ دينا الديب _ شريف الديب ).

اعتزال الفنانة شاهيناز طه الفن 

 بعد وفاة زوجها أعلنت الفنانة شاهيناز طه أعتزالها الفن وتفرغها التام لرعاية أولادها الثلاثة كان أخر عمل فني قامت به فيلم أنسات وسيدات عام 1970، تميزت شاهيناز طه بأدوار السيدة الأرستقراطية أو الفتاة الحقودة الثرية. 

وفاة الفنانة شاهيناز طه و وصيتها 

لترحل عن عالمنا فنانة من الزمن الجميل شاهيناز طه في 18 نوفمبر عام 2018 بعد صراع طويل مع المرض تاركه خلفه أعمال لا تنسي

 كما كشفت دينا الديب ابنة الفنانة الراحلة أن والدتها كانت سيدة جميلة ضحت بكل شيء من أجل أولادها وكانت وصيتها الأخيرة أننا لابد وأن نظل أنا وأخوتي على علاقة قوية. 

المصدر لقطة فنية 

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

recent
التنقل السريع