القائمة الرئيسية

الصفحات

فنان بدرجة "مهندس" بدأ حياته الفنية بالغناء وتعلّم التمثيل في مدرسة محمد صبحي و”اللي بالي بالك”بداية شهرته.. معلومات عن حسن عبد الفتاح

نبذة مختصرة عن الفنان حسن عبد الفتاح 

واحد من الفنانين الذين حوصروا في الأدوار الثانية، فرغم أنه لم يصل لأدوار البطولة إلا أنه نجح بموهبته وخفّة ظلّه في أن يصل إلى الجمهور بسرعة كبيرة.

إنه الفنان المصري الكوميدي حسن عبد الفتاح، الذي بدأ حياته الفنية بالغناء على عكس ما يعتقد الكثيرون، حيث انضم لجمعية “أصدقاء محمد فوزي” وعمل فيها لمدة 4 سنوات قبل أن يتجه للتمثيل.

لم يدرس التمثيل يومًا، إلا أنّه استطاع أن يتعلّمه من خلال الفنان محمد صبحي الذي منحه الفرصة للعمل على مسرحه ومن هنا كانت بداية حسن عبد الفتاح بعالم التمثيل

في هذا المقال سنذكر لكم أبرز المعلومات عن الفنان الكوميدي حسن عبد الفتاح وأهم المواقف التي مرّ بها في حياته. 

مولد ونشأة الفنان حسن عبد الفتاح 

 حسن عبد الفتاح فنان كوميدي، ولد في 1 يناير 1965 بالقاهرة، لم يدرس التمثيل ولم يتخرّج من معهد السينما، ولكنّه قبل أن يدخل عالم الفن كان يعمل مهندسًا كهربائيًا في إحدى الشركات.

بداية موهبة حسن عبد الفتاح  

أحبّ الفنان حسن عبد الفتاح، الفن منذ الصغر خاصة الغناء وليس التمثيل كما يعتقد البعض، حيث كان حريصًا على الاشتراك في الحفلات المدرسية بالغناء.

حسن عبد الفتاح فنان بدرجة مهندس 

وبعد تخرّجه عمل الفنان الكوميدي حسن عبد الفتاح في أكثر من مهنة قبل أن يتجه إلى الفن منها عمله مساعد نجار مسلح وفي مصنع للتغليف، وكمهندس كهربائي في شركة مصر للألبان والأغذية.

وبفضل وجوده في هذه الشركة التي ظلّ يعمل فيها لمدة 17 عامًا، مال للفن مرّة أخرى فانضم للفرقة الفنية الخاصة بالشركة، وعندما قدم أحد المسرحيات لاقى ترحيبًا كثيرًا، وهذا شجعه على الدخول المجال.

وعلى عكس ما يعتقد البعض، فقد بدأ حسن عبد الفتاح حياته الفنية من خلال الغناء، حيث قدم في جمعية “أصدقاء محمد فوزي” الغنائية لمدة 4 سنوات، وبالفعل تم ضمه للجمعية بعد نجاحه في اختبار الغناء.

وحكى الفنان حسن عبد الفتاح في أكثر من لقاء تليفزيوني عن بدايته الفنية قائلًا: “كنت أعمل في الفرقة الفنية الخاصة بإحدى الشركات”.

وتابع حسن عبد الفتاح: “وعندما قدمت إحدى المسرحيات التي لاقت ترحبًا كثيرًا، تشجعت لدخول إلى عالم الفن، ولإني كنت غاوي الغناء قبل التمثيل، التحقت بجمعية أصدقاء محمد فوزي الغنائية”.

حسن عبد الفتاح تعلم في مدرسة محمد صبحي 

ظلّ الفنان الكوميدي حسن عبد الفتاح يعمل بالغناء في جمعية “أصدقاء محمد فوزي” لفترة حتى شاهد بالصدفة إعلان الفنان محمد صبحي يطلب فيه وجوه جديدة للتمثيل.

حيث كان يقوم محمد صبحي برفقة الكاتب لينين الرملي بتكوين فرقة من الشباب بأسم (ستوديو 2000)،  فأعلن صبحي عن فتح الباب أمام المواهب الجديدة للانضمام الى فرقته.

وعندما شاهد الفنان حسن عبد الفتاح هذا الإعلان، تقدّم ضمن 1300 شخص لأداء اختبار أمام الفنان محمد صبحي والكاتب لينين الرملي، وتم قبوله هو و60 شخص فقط.

ليبدأ حسن عبد الفتاح، الذي لم يدرس التمثيل يومًا أولى خطواته بعالم التمثيل من خلال مسرح محمد صبحي، فظهر لأول مرّة في مسرحية “بالعربي الفصيح” التي استمر عرضها 4 سنوات.

وتحدّث حسن عبد الفتاح عن بدايته في التمثيل: “نزل إعلان ومطلوب فيه وجوه جديدة للتمثيل، وذهبت لمكان تجارب الأداء أمام الفنان محمد صبحي”.

وتابع عبد الفتاح: ” تقدم 1300 واحد للانضمام لفرقة محمد صبحي، ونجح حوالي 60 واحد، وقدمت مشهدا تمثيليا وقمت بالغناء أمام محمد صبحي، وعملت معه مسرحية بالعربي الفصيح”.

وعن دور محمد صبحي في مشواره، قال حسن عبد الفتاح: “أنا مش خريج معهد فنون مسرحية ولا معهد سينما ما درستش التمثيل، لكنّي اتعلمت الفن والتمثيل عن طريق الفنان محمد صبحي “.

واستكمل حسن عبد الفتاح: “اتعلمت من الفنان محمد صبحي أ ب مسرح بشكل كامل، فأنا دخلت أكاديمية الفنان محمد صبحي 9 شهور من أجل إعدادي كممثل”.

مشوار الفنان حسن عبد الفتاح في التمثيل 

بدأ الفنان حسن عبد الفتاح مشواره بالتمثيل من على خشبة المسرح وذلك كان في بداية التسعينيات حيث شارك في مسرحية “بالعربي الفصيح” ومنها بدأ يشارك في العديد من السهرات والأعمال التليفزيونية.

فانتقل حسن عبد الفتاح من المسرح للعمل بالتليفزيون، وظلّ حتى بداية الألفينيات وهو يشارك بأدوار صغيرة حتى جاءته فرصة العمل مع الفنان محمد سعد وبالتحديد عام 2003.

فكانت بدايته الفنية الحقيقية ومعرفة الجمهور به بعدما شارك الفنان محمد سعد في العديد من الأفلام أبرزها كان فيلم “اللي بالي بالك” وكان دوره في الفيلم بداية شهرته ومن بعدها انطلق في عالم الفن.

تحدّث حسن عبد الفتاح، في لقاء تليفزيوني قديم عن علاقته بالفنان محمد سعد قائلًا: “تعرفت على الفنان محمد سعد وأصبح صديقًا لي”.

وتابع الفنان حسن عبد الفتاح: “لا صلة قرابة بيني وبين الفنان محمد سعد، ولكنّي شاركته في العديد من الأفلام التي كان يقوم ببطولتها، وبدأت معه في فيلم (اللي بالي بالك)”.

أهم أعمال الفنان حسن عبد الفتاح 

من أهم أعمال الفنان حسن عبد الفتاح في السينما بوشكاش، كتكوت” مع الفنان محمد سعد، بالإضافة إلي “رمضان مبروك أبو العلمين حمودة، وأمير البحار” مع النجم محمد هنيدي، بجانب أفلام أخرى مثل (اضحَك الصورة تطلع حلوة) و(حسن ومرقص)،

أهم أعمال الفنان حسن عبد الفتاح في التليفزيون مسلسل “العمة نور” ،“هربانة منها”، “الزوجة الرابعة”، “يوميات زوجة مفروسة أوي”، “أولاد الأكابر”.

المصدر فن بوست 

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

recent
التنقل السريع