القائمة الرئيسية

الصفحات

ترتبط بصلة قرابة مع ملك الأردن، تزوجت ثلاث مرات ورفضت الزواج من أحمد زكي، اعتزلت الفن مرتين وتعرضت للسرقة من أعز صديقاتها.. محطات في حياة شيرين سيف النصر

نبذة مختصرة عن الفنانة شيرين سيف النصر 

جميلة من جميلات السينما والدراما المصرية وإحدى فتيات أحلام جيل التسعينيات، خطفت قلوب الكثيرين من جيل الثمانينيات، ثم حصدت نجومية وشهرة واسعة ونجاحاً في التسعينيات.

لفتت الأنظار لها بسبب ملامحها المختلفة فهي تتميز بجمال طبيعي مختلف فهي بيضاء البشرة شقراء الشعر زرقاء العيون، فاستطاعت أن تكون فتاة أحلام الشباب في تلك الفترة. وبجانب ذلك فد مثلت في عدد من الأعمال الدرامية المهمة، فأجادت وأحسنت ووضعت لنفسها اسماً ومكانة في تاريخ الدراما. إنها الفنانة شيرين سيف النصر.

في هذا المقال سنذكر لكم أبرز المعلومات عن الفنانة شيرين سيف النصر وأهم المحطات في حياتها الخاصة والفنية.

مولد ونشأة الفنانة شيرين سيف النصر 

إسمها بالكامل شيرين إلهام سيف النصر واشتهرت فنياً بإسم شيرين سيف النصر، ولدت في 27 من نوفمبرعام 1967 بالأردن، و تنتمي لأسرة عريقة فوالدها الصحفي الشهير إلهام سيف النصر هو مصري الجنسية من أصول شركسية، أما أمها فهي فلسطينية من عائلة هاشم المقدسية.

ترتبط بصلة قرابة مع ملك الأردن 

تربطها شيرين سيف النصر ب صلة قرابة بالعائلة المالكة الأردنية فجدة شيرين سيف النصر من ناحية الأم هي "حنان طوقان" والدة الملكة علياء طوقان زوجة ملك الأردن السابق الملك حسين. وقد قيل إن اتجاه شيرين للعمل في السينما تسبب في قطيعة مع ابنة خالتها الأميرة الأردنية عالية ابنة الملك حسين، وقيل وقتها أيضاً إنها كانت تفكر بتزويجها لأخيها الملك عبد الله الثاني، قبل أن يصبح ملكاً، ويتزوّج من ​الملكة رانيا. لكن لم يستطع أحد معرفة الحقيقة حتى يومنا هذا.​

بداية مشوار شيرين سيف النصر في الفن 

 تخرجت شيرين سيف النصر من كلية الحقوق وعاشت في فرنسا بعض سنوات، و شاءت الظروف أن تلتقي الفنانة شيرين سيف النصر، بالفنان والمخرج يوسف فرنسيس، خلاله عمله بالعاصمة الفرنسية باريس، والذي استوقفه كثيرا جمالها، وحضورها، فعرض عليها العمل ممثلة، ورحبت شيرين بالفكرة، وعادت إلى مصر، وكان أول أدوارها في مسلسل "ألف ليلة وليلة" إنتاج 1986.

أهم أعمال شيرين سيف النصر في التلفزيون 

نجحت شيرين سيف النصر في استثمار الفرصة التي جاءتها بسهولة، وحرصت على تطوير أدواتها، حتى باتت نجمة كبيرة في السينما والتلفزيون.

حققت الفنانة شيرين سيف النصر شهرة كبيرة عام 1993 بعد أداءها لدور مارجريت أو فاطمة في مسلسل من الذي لا يحب فاطمة الذي حقق نجاحًا انتشارًا جماهيريًا ضخمًا للغاية.

شاركت بعد ذلك الفنانة شيرين سيف النصر في بطولة مسلسلات مهمة منها مسلسل" المال والبنون" الجزء الثاني في دور أميرة أحد أهم أدوارها على الشاشة الصغيرة للمخرج مجدي أبو عميرة عام 1995،وبعد ذلك قدمت "المتهم بريء" في 1997، و"اللص الذي أحبه"، "غاضبون و غاضبات" و"على باب الوزير" و" الوشاح الأبيض"، بالإضافة إلى اشتراكها في تقديم فوازير رمضان"إحنا فين" في 1994 مع سمير صبري.

مشوار شيرين سيف النصر في السينما 

ظهرت شيرين سيف النصر كوجه جديد في فيلم الأستاذ مع الفنان أحمد بدير. على شاشة السينما سنة 1991، وبعد تألقها قدمت 9 أفلام في فترة قصيرة مثل البلدوزر، أحلامنا الحلوة، ومن حسن حظها أن تحمس لها الزعيم عادل إمام، واختارها كي تشاركه البطولة في فيلمين هما "النوم في العسل" و"أمير الظلام"، كما شاركت معه مسرحية بودي جارد.

كما رشحها الفنان الكبير أحمد زكي للوقوف أمامه في فيلم "سواق الهانم" الذي قدمت خلالها واحدا من أهم أدوارها.

شيرين سيف النصر اعتزلت الفن مرتين 

 اعتزلت شيرين سيف النصر الفن مرتين، الأولي عام 1996 بعد زواجها، لكنها عادت مرة أخرى للفن بعد الطلاق وفي عام 2011 تركت الفن مجدداً، وكان آخر أعمالها مسلسل “أصعب قرار” والذي قدمته في عام 2007. 

شيرين سيف النصر تعرضت للسرقة

ظلت الفنانة المعتزلة شيرين سيف النصر بعيدة عن الأضواء لمدة طويلة حتى شهر يوليو عام 2019، حيث اتهمت شيرين سيف النصر، صديقتها “إحسان”، بسرقة مجوهراتها. وقد حكمت محكمة جنح جنوب الجيزة، على السيدة إحسان صديقة شيرين سيف النصر، بالحبس لمدة عامين مع الشغل لاتهامها بسرقة مجوهرات من شقة الفنانة تُقدر قيمتها بحوالي خمسة ملايين جنيه.

وأثبتت تحريات المباحث بعد تفريغ كاميرات المراقبة والاستعانة بشهادة حارس العقار بعد التحريات وفحص مسرح الجريمة والتأكد من عدم وجود كسر في الخزينة، أن الصديقة المقربة للفنانة شيرين سيف النصر هي الجانية، وتوصلت لمقر سكنها وألقت القبض عليها، حيث اعترفت أنها استغلت تواجدها بالشقة، وغافلت صديقتها وسرقت محتوياتها الذهبية وهي عبارة عن إسورة وانسيال من الذهب المطعم بالألماس.

بينما حكت شيرين عن الواقعة لأحد المواقع الإخبارية فقالت: “يوم الواقعة طلبت منها المتهمة أن تمنحها مفتاح غرفة الملابس أو الدريسينج روم، لتعيد لها الشنطة التي استعارتها، وفوجئت شيرين بها تخرج من الغرفة لتخبرها بأن الخزنة مفتوحة وأنها تعرضت للسرقة”، وتابعت الفنانة قائلة: “قلت لها لا يمكن أكيد فيه حاجة غلط، قالت لي والله العظيم، دخلت شفت الحاجة لاقتني اتسرقت، كلمت مدير أعمالي وبلغنا المباحث بسرقة كل صيغتي، وأخذوا البصمات وفتشوا البيت كله يشوفوا لو حد رماها في حتة، وأخدوها واكتشفوا إنها بتتعامل مع جواهرجية وأعطتهم بعض المصوغات لتقليدها”

قضية ماسبيرو التي هزت عرش شيرين 

في التسعينات من القرن الماضي كانت شيرين سيف النصر طرفاً في القضية الشهيرة، التي اتُهم فيها الإعلامي المصري ممدوح الليثي، رئيس اتحاد الإذاعة والتلفزيون السابق، بالحصول على سيارة مرسيدس من أحد الأثرياء العرب، وقد قضت المحكمة التأديبية وقتها بفصله كرئيس لقطاع الإنتاج بإتحاد الاذاعة والتلفزيون.

وقد لاحقت الاثنان العديد من الشائعات، إذ قيل إنه حصل على الهدية نظير عدم التحقيق مع شيرين سيف النصر بسبب غيابها عن تصوير السيرة الهلالية، وقيل إن شيرين كانت تقيم في جناح هذه الشخصية العربية في أحد الفنادق، كما سافرت معه إلى الخارج مما تسبب في تعطيل التصوير، وبأن الليثي اختلق واقعة إجراء تحقيق بعد ذلك، بينما أكدت شيرين بأنها كانت متزوجة منه دون الإفصاح عن اسم هذه الشخصية، على الرغم من الإتهامات التي لاحقت الليثي بالقوادة.

حياة شيرين سيف النصر الشخصية 

كان يتهافت على الفنانة شيرين سيف النصر عروض الزواج أينما ذهبت، لكنها كانت تميل الى المادة والثراء لتحافظ على المستوى المعيشي الذي اعتادت عليه، فقبلت عرض زواجها الأول من الملياردير السعودي  عبد العزيز الإبراهيم شقيق صاحب محطة إم بي سي. حيث اشترط عليها أن تعتزل الفن وهو ما فعلته بالفعل في عام 1996، لتعود له مرة أخرى بعد الطلاق حيث استمر هذا الزواج لمدة خمس سنوات.

 تزوجت الفنانة شيرين سيف النصر للمرة الثانية من الفنان مدحت صالح في يناير عام 2002 وانفصلت عنه سريعاً، حيث كان عمر هذه الزيجة أربعة أشهر فقط، وصاحب هذه الزيجة ضجة واسعة، فقد تردد وقتها بأن الفنانة ​فيفي عبده​ كانت السبب في الطلاق، لأنها أخذت على مدحت صالح شيكات لم يلتزم بدفعها، مما ورطه في المشاكل. 

ثم تزوجت شيرين سيف النصر للمرة الثالثة من طبيب تجميل شهير كان يعمل في المستشفى الألماني هو الدكتور رائف الفقي، وهو شديد الثراء ويمتلك قصراً كبيراً مثل قصور الملوك. وقد كانت سعيدة جداً بالبذخ والرخاء واشترط عليها أن تعتزل الفن أيضاً من جديد، وبالفعل اعتزلت الفن مرة أخرى ولكن بعد مرور عدة سنوات انفصلا مما أدخلها في حالة نفسية شديدة، خصوصاً أن ذلك واكب وفاة والدتها فاعتزلت الناس تماماً وعزفت عن تكرار تجربة الزواج.

قصة شيرين سيف النصر و مارادونا 

شيرين كانت لها قصة مع نجم الكرة الأرجنتيني مارادونا، حيث قالت في لقاء تليفزيوني لها إنها قابلته في فندق أثناء زيارتها لشقيقها، وطلبت توقيعه ليطلب منها أن توقع له أيضاً على أوتوجراف، ثم أخبرها أنها أكثر جمالاً من أن تكون مصرية وأنها يجب أن تكون نجمة بهوليوود التي تليق بها كثيراً.

شيرين سيف النصر رفضت الزواج من أحمد زكي 

يعتبر الفنان أحمد زكي واحد من أسباب شهرتها بعد الدويتو الناجح الذي صنعته الفنانة شيرين سيف النصر معه في فيلم (سواق الهانم) عام 1994، في ذلك الوقت كانت شائعات كثيرة قد ترددت حول وجود قصة حب، أثمرت عن زواج النجمة من الفنان الراحل أحمد زكي، والذي أعجب بها أمام الكاميرا لينتهي تصوير الفيلم بتبادل هذا الشعور بينهما، حتى قرر الفتى الأسمر الفنان أحمد زكي الزواج منها، كما قيل يومها.

وقد ردّت الفنانة شيرين سيف النصر، في تصريحات تليفزيونية عام 2010 على هذه الأقاويل، فقالت:”أحمد زكي بالفعل طلب يدي للزواج، ولكن أسرتي رفضته ولم توافق على زواجي منه”.

وفاة الفنانة شيرين سيف النصر وهذه وصيتها 

توفيت الفنانة شيرين سيف النصر يوم السبت الموافق الثالث عشر من شهر أبريل 2024 عن عمر يناهز 56 عاما اثر هبوط حاد في الدورة الدموية، 

وقد اوضح شقيقها شريف سيف النصر عبر حسابه الشخصي على الفيسبوك ان الفنانة شيرين سيف النصر اوصت بأن تدفن دون عزاء. 

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

recent
التنقل السريع